"روابي إنرجي" السعودية تسعى لجمع 500 مليون دولار قبل الطرح العام

زائران يراقبان حركة الأسهم المعروضة على شاشة إلكترونية كبيرة داخل السوق المالية السعودية في الرياض.
زائران يراقبان حركة الأسهم المعروضة على شاشة إلكترونية كبيرة داخل السوق المالية السعودية في الرياض. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "روابي إنرجي" السعودية، التابعة لشركة "روابي القابضة"، لجمع ما يصل إلى 500 مليون دولار، قبل الطرح العام الأولي لأسهمها، المقرر في وقتٍ لاحق من العام الجاري، والذي قد يصل بقيمة الشركة إلى نحو مليار دولار، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

قالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها لأن المعلومات خاصة، إن الشركة، التي تضم وحدة خدمات حقول النفط في "روابي"، تعمل مع بنك الاستثمار المتخصص "إيفركور" (Evercore) لجمع تمويل ما قبل الطرح العام لأسهمها، كما تجري محادثات مع داعمين محتملين.

وأشارت المصادر إلى أن "روابي إنرجي" تجري أيضاً مفاوضات مع بنوك لتعيين مستشارين ماليين لطرح أسهمها للاكتتاب.

رئيس "دافوس": استثمار السعودية بالاقتصاد الأخضر غير مسبوق

جمعت الشركات السعودية نحو 9.3 مليار دولار من طرح أسهمها للاكتتاب العام الماضي، ما جعل الرياض أكثر أسواق الاكتتابات العامة الأولية نشاطاً في الشرق الأوسط وأفريقيا بعد إسرائيل، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ.

جاء المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم في البلاد من بين أفضل 5 أسواق أداءً في العالم هذا العام، ما يرجع بشكل كبير إلى ارتفاع أسعار النفط.

وقد جذب ذلك عدداً كبيراً من الاكتتابات العامة إلى البورصة، حيث قال الرئيس التنفيذي للسوق، خالد الحصان، في وقت سابق من العام الجاري، إن أكثر من 70 شركة تقدمت بطلبات لطرح أسهمها في السوق.

امتنعت "روابي القابضة" و"إيفركور" عن التعليق.