"جيه بي مورغان" يخطط لتوظيف 1300 مستشار جديد لتعزيز إدارة الثروات

شعار بنك "جيه بي مورغان"
شعار بنك "جيه بي مورغان" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط "جيه بي مورغان تشايس آند كو" لتوظيف حوالي 1,300 مستشار على مدى السنوات الثلاث المقبلة كجزء من استراتيجيته لتعزيز الأصول في عملية إدارة الثروات لتصل إلى تريليون دولار.

وقالت جينيفر بيبسزاك، الرئيسة التنفيذية المشاركة للعمليات المصرفية في "جيه بي مورغان" للمستهلكين والمجتمعات المحلية، إنَّ الإضافات سترفع الإجمالي إلى 6 آلاف موظف من حوالي 4,700 موظف حالياً، وذلك خلال يوم المستثمر الذي أقامه البنك يوم الإثنين. وأضافت أنَّ البنك أضاف بالفعل 1,100 مستشار منذ 2017.

تعد هذه الوحدة بإدارة كريستين ليمكاو ضمن العمليات الاستهلاكية الضخمة لبنك "جيه بي مورغان"، وهي واحدة من مبادرات النمو الرئيسية التي جرى تسليط الضوء عليها في يوم المستثمر يوم الإثنين.

في عرض تقديمي، قال "جيه بي مورغان" إنَّ هناك زيادة تدريجية بقيمة 130 مليار دولار في الأصول للمستشارين المعيّنين منذ عام 2017.

"جيه بي مورغان" يراجع انكشافه على السلع عقب فوضى النيكل

تأتي تعليقات بيبسزاك في أعقاب تصريحات الرئيس التنفيذي جيمي ديمون في وقت سابق يوم الإثنين. إذ قال إنَّ "السحب العاصفة" فوق الاقتصاد الأمريكي قد تتبدد، برغم إمكانية حدوث ركود.

تأتي العروض التقديمية ليوم المستثمر في أعقاب رد الفعل العنيف الذي حدث مؤخراً بشأن خطط البنك لزيادة الإنفاق لبناء العروض، وتعزيز التكنولوجيا، والتنافس على المواهب.

حافظ "جيه بي مورغان" يوم الإثنين على توقُّعاته للنفقات عند 77 مليار دولار باستثناء التكاليف القانونية، بزيادة 8.6% عن عام 2021.

كما رفع البنك تقديراته لصافي دخل الفوائد باستثناء أعماله في الأسواق إلى أكثر من 56 مليار دولار لعام 2022، مما يمثل زيادة بنسبة 26% عن العام الماضي، وفقاً لعرض تقديمي على موقعه على الإنترنت.

ارتفعت أسهم "جيه بي مورغان" بنسبة 4.5% في نيويورك، وهو أكبر مكسب خلال اليوم في أكثر من شهرين.