رابطة الدوري الإنجليزي توافق على صفقة استحواذ تحالف بويلي على "تشيلسي"

علم تشيلسي  في ملعب ستامفورد بريدج  في لندن
علم تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج في لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء أن تحالف "بويلي-كليرليك"، الذي وافق على شروط الاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار) في وقت سابق من هذا الشهر، اجتاز فحص مالكي ومديري الرابطة ما يمهد الطريق لاستكمال صفقة الاستحواذ.

تحتاج الصفقة أيضاً إلى موافقة من الحكومة البريطانية قبل أن يتمكن التحالف من استكمال عملية الاستحواذ، مع تبقّي أسبوع على انتهاء صلاحية ترخيص التشغيل الحالية للنادي في 31 مايو الجاري.

قالت رابطة الدوري في بيان "طبّق مجلس الإدارة فحص ملاك ومديري الدوري الإنجليزي الممتاز على جميع المديرين المحتملين وطبّق الإجراءات اللازمة الواجب اتخاذها".

أزمة دين تهدد صفقة بيع نادي تشيلسي لكرة القدم

ذكر البيان أن أعضاء التحالف الذي سيشتري النادي هم شركات تابعة لمجموعة كليرليك كابيتال جروب وال.بي وتود بويلي والسويسري هانزيورج فيس ومارك والتر.

وسيعمل تشيلسي حالياً مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ، بحسب ما جاء في في البيان.

المشجعون خائفون من إفساد المالكين الأمريكيين كرة القدم البريطانية

قال مصدر مطلع على الصفقة لوكالة رويترز إن الحكومة البريطانية تعتزم الموافقة على البيع بعد أن قدم مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش تأكيدات بأنه لن يستفيد منها.

وطرح أبراموفيتش، الذي يخضع حالياً لعقوبات من قبل الحكومة البريطانية، النادي اللندني للبيع في أوائل مارس بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

إنفوغراف.. أغلى 5 عمليات بيع لأندية رياضية بالعالم

نفى أبراموفيتش صحة التقارير التي تحدثت عن رغبته في أن يتم سداد قرض للنادي بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.88 مليار دولار).

أكد تشيلسي سابقاً أن جميع إيرادات البيع، والتي سيتم وضعها في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا، سيتم التبرع بها لجهات خيرية.

وتم في وقت سابق استبعاد المجموعات التي يقودها ستيفن باجليوكا المالك الشريك لبوسطن سيلتكس ومارتن بروتون رئيس مجلس الإدارة السابق للخطوط الجوية البريطانية من عملية تقديم العطاءات بينما انسحب تحالف بقيادة عائلة ريكيتس مالكة فريق شيكاغو كابس من المنافسة.