"بينينسولا" العقارية تعتزم طرح أسهمها في أبوظبي بدلاً من لندن

أسواق رأس المال في الخليج أصبحت أكثر جاذبية للشركات
أسواق رأس المال في الخليج أصبحت أكثر جاذبية للشركات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتأهب "بينينسولا" العقارية للتخلي عن خطط إدراجها في بورصة لندن لصالح إتمام طرح في سوق أبوظبي، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر، مما يسلّط الضوء على الجاذبية المتزايدة لأسواق رأس المال في منطقة الخليج العربي الغنية بالنفط.

اختارت الشركة بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، و"إتش إس بي سي"، و"مورغان ستانلي" للمساعدة في إدارة عملية بيع الأسهم في أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما قال الأشخاص الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات.

وامتنعت "بنينسولا" وبنك الإمارات دبي الوطني عن التعليق. ولم يتسنَّ فوراً الوصول لممثلي بنك أبوظبي الأول، و"إتش إس بي سي"، و"مورغان ستانلي" للتعليق.

كانت شركة "بينينسولا" تدرس في البداية إدراج صندوق استثمار عقاري بقيمة مليار دولار بلندن، في صفقة من شأنها أن تجعلها أول شركة تملك أصولاً كبيرة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2019. وتعمل الشركة مع بنك الاستثمار "إيفركور" (Evercore Inc)، وشركة المحاماة "كليفورد تشانس" (Clifford Chance).

اقرأ أيضاً: إنفوغراف.. بورصة أبوظبي الأكثر ارتفاعاً بين أسواق المال العربية في 6 أشهر

سيكون إدراج "بينينسولا" في أبوظبي أحدث عملية لبيع الأسهم في منطقة تجاوزت أسوأ تقلّبات السوق التي حدثت في جميع أنحاء العالم. ساعد ارتفاع أسعار النفط ووفرة السيولة في تعزيز نشاط أسواق رأس المال في منطقة الخليج التي شهدت سلسلة من عمليات الإدراج، بما في ذلك ثاني أكبر إدراج طرح منذ بداية 2022.

في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار العقارات لأسواق المساحات السكنية والمكتبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط مع انتعاش الاقتصادات الإقليمية من الوباء. وتجذب "بينينسولا" المستثمرين الخليجيين الأثرياء من مكاتبها العائلية إلى صناديق الثروة السيادية، والتي من المتوقَّع أن تضخ الأموال في قطاع العقارات الإقليمي.