مجموعة "جيمس" تعتزم مضاعفة عدد مدارسها في مصر إلى 15

فصل دراسي مجهز بالمكاتب والكراسي في إحدى المدارس الثانوية
فصل دراسي مجهز بالمكاتب والكراسي في إحدى المدارس الثانوية المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط مجموعة "جيمس" (GEMS) للتعليم لمضاعفة عدد مدارسها في مصر من 8 حالياً إلى 15 مدرسة بحلول سبتمبر 2023، بطاقةٍ استيعابية تبلغ 30 ألف طالب، بحسب أحمد وهبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في مصر.

وهبي كشف في مقابلة مع "الشرق"، على هامش مؤتمر "الاستثمار في التعليم" الذي عُقد في العاصمة القاهرة اليوم الأربعاء، أن إدارة مدارس "جيمس" تعمل على تمرير التغيّر في سعر العملة المحلية عبر "تسعير مرن" للمصروفات الدراسية، "بما يقلل من التأثير على أولياء الأمور".

تراجع سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي بنحو 19% منذ رفع الفائدة لأول مرة هذا العام في مارس حتى الآن. ورفع المركزي المصري أسعار الفائدة 300 نقطة أساس منذ بداية العام بمحاولة لامتصاص الضغوط التضخمية في الأسواق.

رئيس "جيمس" في مصر أشار إلى أن استثمارات مجموعته في البلاد تبلغ 3 مليارات جنيه، وهي تدير حالياً 8 مدارس "تتوجه لفئات مختلفة وتقدّم أنظمة متنوعة، بطاقة استيعابية تفوق 15 ألف طالب".

"جيمس" مصر تابعة إلى مجموعة "جيمس" للتعليم الإماراتية التي تأسست عام 1959، وهي واحدة من أكبر مجموعات إدارة المدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إلى ذلك، قال وهبي إن المجموعة تعمل "مع صندوق مصر السيادي لتشغيل مدرستين بالقرية الكونية، بطاقة 4 آلاف طالب، وسيتم افتتاح الأولى في سبتمبر 2023".