رئيس "القطرية" لـ"الشرق": إعادة النظر بطرح الشركة في البورصة بعد المونديال

طائرتان تابعتان للخطوط القطرية
طائرتان تابعتان للخطوط القطرية المصدر: الخطوط القطرية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، ردّاً على سؤال لـ"لشرق"، أن شركته ستعاود النظر في موضوع طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة، بعد انتهاء مونديال كأس العالم 2022، الذي تستضيفه بلاده في نوفمبر المقبل.

خططت "القطرية" لطرح 50% من أسهمها للاكتتاب مطلع عام 2012، بعد 3 سنوات متتالية من تحقيقها الأرباح. لكن الأوضاع الإقليمية لم تكن مؤاتية لذلك، ما اضطرها للتأجيل حتى نهاية العقد المنصرم، وهو موعد لم يتحقق فيه الإدراج بالبورصة أيضاً، مع ضرب جائحة كورونا الاقتصاد العالمي.

فيما يتعلّق بتحدّي تأمين وصول المشجعين من حول العالم لحضور المونديال، أجاب الباكر ، بأنه "لا حاجة لشراء أو استئجار طائرات جديدة من أجل كأس العالم، حيث لدينا طاقة كافية، كما سنقلل من الرحلات لوجهات معيّنة لنقل المشجعين من الوجهات الأكثر طلباً.. وهناك تحدٍّ في هذا الإطار لأن الطلب متزايد ومتغيّر".

كان الباكر قال اليوم خلال المؤتمر: "إذا كنتم ترغبون في استثمار أموالكم، فسيتعين عليكم الانتظار حتى نهاية العقد حتى تتمكنوا من الاستثمار في طرح عام أولي للخطوط الجوية القطرية"، وفق رويترز، لكنه لم يذكر مزيداً من التفاصيل.