"كارلايل" تسعى لجمع 8.5 مليار دولار لصالح أكبر صندوق استحواذ آسيوي

شعار مجموعة "كارلايل"
شعار مجموعة "كارلايل" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى مجموعة "كارلايل" (Carlyle Group) إلى جمع 8.5 مليار دولار لصالح أكبر صندوق استحواذ آسيوي للشركة على الإطلاق، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

بدأت شركة الأسهم الخاصة، التي تتخذ من واشنطن مقراً لها، مقابلة المستثمرين لتمويل سادس صناديق الاستحواذ الخاصة بها في المنطقة، وفقاً لمصادر مطّلعة طلبت عدم الكشف عن هوياتها لأنَّ المعلومات خاصة.

تسعى الشركة إلى جمع رأس مال يزيد بنحو 30% عن آخر طرح لها في آسيا، والذي ناهز 6.55 مليار دولار في عام 2018.

"كارلايل" و"بي إيه آي" تقتربان من شراء "ثيرامكس" لصحة المرأة بـ1.4 مليار دولار

تعمل "كارلايل" على تعزيز تركيزها على قطاعات المستهلك والرعاية الصحية، إذ تساهم بشكل متزايد في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

تعمل المجموعة على تسريع وتيرة استثماراتها في الهند، حيث تلحق السوق هناك بالصين، وقد استقطبت أحد كبار صانعي الصفقات في شركة "بلاكستون" (Blackstone Inc) العام الماضي لقيادة عملياتها في البلاد.

تسعى شركات الأسهم الخاصة للاستفادة من المستثمرين المؤسسيين المتعطشين للحصول على عائدات أعلى وتغطية الطلب القوي على أصول الأسهم الخاصة.

تضاعف أرباح صانعي صفقات "كارلايل" أربع مرات في 2021 بعد تخارجات ناجحة

جمعت الصناديق التي تركز على آسيا والمحيط الهادئ 144 مليار دولار العام الماضي بزيادة 7% عن عام 2020، وفقاً لبحث صادر عن شركة الاستشارات "باين أند كو" (Bain & Co).

تسعى "كارلايل" لجمع 22 مليار دولار لصالح صندوقها العالمي الرائد في الأسهم الخاصة، والذي من المقرر أن يكون أكبر صندوق لها على الإطلاق.

قال المصدر، إنَّ المداولات حول صندوق آسيا ما زالت جارية، وقد يزداد حجم التمويل الذي يتم تجميعه وفقاً لطلب المستثمرين.

رفض ممثل "كارلايل" التعليق.

صفقات في آسيا

أعلنت"كارلايل" يوم الخميس عن موافقتها على الاستحواذ على "إتش سي بي للتغليف" (HCP Packaging) الصينية التي تصنّع مواد التعبئة والتغليف لصالح قطاع مستحضرات التجميل.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في وقت سابق أنَّ قيمة صفقة الاستحواذ على "إتش سي بي" قد تصل إلى نحو مليار دولار.

في الهند، تعاونت "كارلايل" مع "برايتون بارك كابيتال" (Brighton Park Capital) العام الماضي، لاستثمار 200 مليون دولار في شركة "إنديغين" (Indegene) لحلول الرعاية الصحية.

وافقت شركة الأسهم الخاصة في نوفمبر الماضي على شراء سلسلة المقاهي الفاخرة الكورية الجنوبية "إيه توسوم بليس" (A Twosome Place) من "أنكور إيكويتي بارتنرز" (Anchor Equity Partners).