اتفاق بين "تيليكوم إيطاليا" وبنك "سي دي بي" لبناء شبكة اتصالات موحدة

"تيليكوم إيطاليا" بصدد إعادة هيكلة خدمات الاتصالات بعد الاتفاق الأخير
"تيليكوم إيطاليا" بصدد إعادة هيكلة خدمات الاتصالات بعد الاتفاق الأخير المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "تيليكوم إيطاليا" اتفاقاً مبدئياً مع المقرض المدعوم من الدولة "كاسا ديبوزيتي إي بريستيتي" (Depositi e Cassa Prestiti SpA) لمشروع بناء شبكة وطنية موحدة، ما يمثل خطوة مهمة لعملية إدماج شبكات الخطوط الأرضية.

وقَّعت شركة الاتصالات مذكرة تفاهم مع مصرف "كاسا ديبوزيتي"، ثاني أكبر مستثمر لديها، لإدماج شبكة "تيليكوم إيطاليا" مع شبكة مماثلة تمتلكها شركة "أوبن فايبر" (Open Fiber SpA) المنافسة الأصغر، التي يسيطر عليها مصرف "كاسا ديبوزيتي"، وفقاً لما ذكرت المؤسستان في بيان مشترك.

وقَّعت الاتفاقية أيضاً شركة "أوبن فايبر" وشركة "تيمكو" (Teemco)، وهي شركة تقع في لوكسمبورغ تسيطر عليها شركة الملكية الخاصة الأمريكية "كيه كيه آر آند كو" (KKR & Co)، التي تمتلك حصة ملكية في وحدة الألياف الضوئية الفرعية "فايبركوب" (FibreCop SpA) التابعة لشركة "تيليكوم إيطاليا"، ومجموعة " ماكواير" (Macquarie Group Ltd)، وهي مستثمر أقلية في "أوبن فايبر".

بموجب هذه الاتفاقية سيجري فصل الأنشطة الخاصة بالبنية التحتية لشبكة الخطوط الثابتة لشركة "تيليكوم إيطاليا" عن أنشطتها التجارية، ليجري إدماجها مع الشبكة التي تسيطر عليها شركة " أوبن فايبر". وتعتزم الأطراف المشاركة توقيع اتفاقيات إلزامية بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضاً: "تيليكوم إيطاليا" تدعم مجموعة "دازن" للحصول على حقوق بث دوري كرة القدم

يعمل الرئيس التنفيذي لشركة "تيليكوم إيطاليا" بيترو لابريولا، وهو متمرس في هذا القطاع، على مشروع يمثل انعطافة للشركة. وفقاً لخطته، سيجري فصل أصول الخطوط الأرضية للشركة وإدماجها مع أصول شركة "أوبن فايبر"، ما يترك شركة "تيليكوم إيطاليا" مواكبة لهدف حكومي يتمثل في تشييد شبكة ألياف وطنية موحدة مع تفادي الاستثمارات المكررة. وتنص الخطة أيضاً على إدماج جميع الخدمات التجارية في وحدة منفصلة.

وفي وقت مبكر من السنة الجارية رفضت "تيليكوم إيطاليا" عرضاً للاستحواذ بلغت قيمته 10.8 مليار يورو، قدمته شركة "كيه كيه آر".