المملكة المتحدة تمنح خريجي الجامعات المرموقة تأشيرات عمل

الحكومة البريطانية تسمح للحاصلين على درجة الليسانس أو الماجستير أو الدكتوراه بالحصول على تأشيرة لمدة عامين إلى 3 أعوام
الحكومة البريطانية تسمح للحاصلين على درجة الليسانس أو الماجستير أو الدكتوراه بالحصول على تأشيرة لمدة عامين إلى 3 أعوام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستمنح المملكة المتحدة الخريجين من الجامعات المرموقة تأشيرة عمل، ومن هذه الجامعات جامعتا "هارفارد" و"ييل"، في إطار خطتها لفترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وفق تقرير نشرته صحيفة "تلغراف".

تعلن الحكومة اليوم الاثنين خططاً تسمح للمتقدمين الحاصلين على درجة الليسانس أو الماجستير بالحصول على تأشيرة لمدة عامين، فيما يستطيع الحاصلون على درجة الدكتوراه أن يتقدموا لتأشيرة مدتها ثلاثة أعوام، بغضّ النظر عن دولة الميلاد، حسب الصحيفة التي أضافت أن هذه التأشيرة تسمح للمتقدمين أيضاً بإحضار أُسَرهم.

هذه التأشيرات، التي تهدف إلى تشجيع خريجي الجامعات على أن يبدأوا مسيرتهم المهنية في المملكة المتحدة، هي من بين أحدث الإجراءات المصممة لإبراز مزايا البريكست مع سعي رئيس الوزراء بوريس جونسون للهروب إلى الأمام مما يسمى بفضيحة "بارتي جيت" الحزبية، التي أفسدت عليه عمله في الأشهر الأخيرة بوصفه رئيساً للوزراء.

على صعيد آخر، نُشر خلال عطلة الأسبوع أن المتاجر البريطانية سوف يُسمح لها دون إلزام بالعودة إلى استخدام المكاييل والموازين من عهد الإمبراطورية، وأن تبيع منتجاتها بالرطل والأوقية.

تبنّت المملكة المتحدة النظام المتري في معظمه على أساس طوعيّ منذ عام 1965، ثم أصبح هذا النظام توجيهاً قانونياً في الاتحاد الأوروبي في عام 2000 بالنسبة إلى بعض المنتجات.