"فودافون" وفرق العملة والمخصصات تهبط بأرباح "المصرية للاتصالات" 36%

أحد مراكز بيع الشركة المصرية للاتصالات
أحد مراكز بيع الشركة المصرية للاتصالات المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دفعت المخصصات وفروق العملة أرباح شركة "المصرية للاتصالات"، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، للهبوط 36% في الربع الأول من هذا العام، بحسب بيان صحفي للشركة.

الأرباح المجمعة للشركة، بعد خصم الضرائب، انخفضت بمقدار 700 مليون جنيه إلى 1.4 مليار جنيه، في وقتٍ زادت الإيرادات 12%، على أساس سنوي، إلى 9.4 مليار جنيه بنهاية مارس.

عزت الشركة هبوط الأرباح إلى "بعض المعالجات المحاسبية الاستثنائية لشركة (فودافون مصر) والمخصصات وفروق العملة وضرائب الدخل المؤجلة".

تملك "المصرية للاتصالات" حصة 45% من أسهم "فودافون مصر"، فيما تمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم "المصرية للاتصالات".

ينوّه هشام حمدي، محلل قطاع الاتصالات في "نعيم" المصرية، بأن الربح التشغيلي للشركة ينمو بشكل قوي، بعيداً عن العناصر غير التشغيلية التي تسببت في تراجع أرباحها خلال الربع الأول. متوقعاً أن تواصل النمو خلال باقي العام بدعمٍ من نمو استخدام البيانات لدى الشركة وإيرادات المحمول.

زاد عدد مستخدمي الهاتف الثابت والإنترنت وشبكة المحمول لدى الشركة، خلال الربع الأول على أساس سنوي، بنسبة 11 و14 و19% على التوالي.

طالع أيضا: "المصرية للاتصالات" و"موبايلي" تربطان السعودية ومصر بكابل بحري

وقّعت شركتا "المصرية للاتصالات" واتحاد اتصالات "موبايلي" السعودية، الإثنين، مذكرة تفاهم لبناء أول كابل بحري ثنائي مباشر يربط السعودية ومصر، تماشياً مع النمو المتزايد لحركة الاتصالات بين البلدين، بحسب بيان صادر عن الشركتين مساء أمس.

يرى حمدي أن هذه الاتفاقية "ستنعكس إيجابياً على نتائج أعمال "المصرية للاتصالات" خلال الفترة القليلة المقبلة".