"تيكوم" الإماراتية تغري المستثمرين بتوزيع 218 مليون دولار بعد إدراجها بالبورصة

شخصان يهمان بالدخول إلى مقر "مدينة دبي للإعلام" وهي جزء من "تيكوم للاستثمارات" التابعة لـ"دبي القابضة". في دبي، الإمارات العربية المتحدة
شخصان يهمان بالدخول إلى مقر "مدينة دبي للإعلام" وهي جزء من "تيكوم للاستثمارات" التابعة لـ"دبي القابضة". في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف مجموعة "تيكوم" توزيع أرباح سنوية قدرها 800 مليون درهم (218 مليون دولار) بعد إدراجها بالسوق في النصف الأول من العام الحالي، وفق أشخاص مطلعين.

الشركة، التي تضم أكثر من 7500 شركة وهي جزء من "دبي القابضة" المملوكة لحكومة الإمارة، قد تُدرج في وقت أقربه يونيو، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة.

عقدت الشركة اجتماعات مع مستثمرين مختارين قبل طرح الأسهم المحتمل، الذي عيّنت لإدارته كلاً من "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبوظبي الأول" و"غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي"، و"يو بي إس غروب"، حسبما أفادت بلومبرغ في مارس.

لم تتوفر على الفور تفاصيل عن حجم الطرح أو التقييم المحتمل للشركة. ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الإطار الزمني لذلك. ورفض ممثل "تيكوم" التعليق.

اقرأ أيضاً: أرامكو السعودية تدرس طرح ذراعها التجارية بالبورصة وسط طفرة أسعار النفط

يعتبر الاكتتاب العام الأولي لشركة "تيكوم" جزءاً من خطط دبي لتنشيط سوق رأس المال من خلال بيع حصص في ما يصل إلى 10 أصول مملوكة للحكومة. في أبريل، جمعت الإمارة 6.1 مليار دولار من خلال إدراج شركة المرافق الرئيسية (ديوا) في ثاني أكبر طرح عام أولي في العالم هذا العام.

تجنب الشرق الأوسط إلى حد كبير التقلبات التي أضرت بأسواق رأس المال حول العالم. ومنذ بداية العام الحالي، تم جمع ما يقرب من 11 مليار دولار من خلال عمليات الإدراج في المنطقة، أي أكثر من ضعف المبلغ في أوروبا، وفقاً لبيانات بلومبرغ.

في أحدث مؤشر على الطلب القوي، جمعت شركة "بروج" في أبوظبي ملياري دولار في طرح عام أولي اجتذب طلبات اكتتاب بقيمة 83 مليار دولار من مستثمرين من بينهم شركة "بلاك روك" و"فيديليتي".