"دبي للاستثمارات الحكومية" تعود للربحية مع انتعاش الاقتصاد

تمتلك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية "مجموعة الإمارات" التي سجلت خسائر سنوية أقل وتوقعت عودة الأرباح هذا العام.
تمتلك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية "مجموعة الإمارات" التي سجلت خسائر سنوية أقل وتوقعت عودة الأرباح هذا العام. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت شركة الاستثمار الرئيسية المملوكة للحكومة في دبي لتحقيق أرباح في عام 2021 بأكمله، بعد أن تكبدت خسائر قدرها 5.15 مليار دولار بسبب الوباء في العام الأسبق.

سجلت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ربحاً قدره 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) بحسب بيان. وقفزت الإيرادات بنحو 25% لتصل إلى 169 مليار درهم.

وقال محمد إبراهيم الشيباني العضو المنتدب للمؤسسة في البيان: "حصدت الشركات في محفظتنا ثمار الخطوات التي تم اتخاذها في وقت سابق خلال الجائحة من خلال حماية أعمالها، ومواءمة نماذج الأعمال، وتعزيز مردودية التكلفة".

"دبي للاستثمارات الحكومية" تعود للربحية في النصف الأول من 2021

تمتلك المؤسسة "مجموعة الإمارات"، التي سجلت خسارة سنوية أقل، وتوقعت العودة للربحية هذا العام، مع الاستفادة من عودة الطلب على السفر.

"طيران الإمارات" تشرع بسداد 4 مليارات دولار لحكومة دبي هذا العام

انتعش النشاط التجاري في دبي بشكل حاد العام الماضي إلى جانب ازدهار السياحة، بمساعدة معرض "إكسبو 2020" -أحد أكبر الفعاليات بالحضور الشخصي منذ بدء الوباء. وسجلت دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أسرع حملات التطعيم حول العالم.

أضاف الشيباني: "في حين تم إحراز تقدم جيد في مطلع العام، على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن متحور فيروس كورونا، شهد الجزء الثاني من العام انتعاشاً أقوى بكثير بفضل تخفيف قيود السفر العالمية، والأثر الإيجابي لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي”.

تمتلك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أيضاً حصصاً في بنوك بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي، بالإضافة إلى شركة التطوير العقاري "إعمار العقارية"- والتي سجلت جميعها أرباحاً أعلى خلال العام الماضي.