الملياردير سجواني يستحوذ على دار مجوهرات سويسرية مفلسة

حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية
حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت "داماك"، التي يقودها الملياردير حسين سجواني، على شركة "دي جريسوغونو" (De Grisogono) السويسرية للمجوهرات الفاخرة والتي تقدمت بطلب لإشهار الإفلاس في أوائل عام 2020، في إطار توسع الشركة التي يقع مقرها في دبي نحو قطاع الأزياء الراقية.

إلى جانب الصفقة، قالت "داماك" إنها أطلقت مشروعاً عقارياً باسم "صفا ون بتوقيع دي جريسوغونو" (Safa One by de Grisogono) في دبي، يضم شلالات متتالية وحدائق معلقة وشاطئ اصطناعي على مستوى المنصة.

قال حسين سجواني في بيان يوم الثلاثاء: "تماشياً مع طموحاتنا لتوسيع أعمالنا إلى عالم الأزياء الفاخرة والراقية، شاركنا في المزاد لشراء جريسوغونو بشكل طبيعي". ولم يتم تقديم تفاصيل مالية لصفقة "دي جريسوغونو".

يأتي الاستحواذ بعد ثلاث سنوات من شراء الملياردير لمجموعة الأزياء الإيطالية "روبرتو كافالي" (Roberto Cavalli) من خلال شركته الاستثمارية الخاصة.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت "داماك" إنها فازت بعرض بقيمة 120 مليون دولار لشراء أرض في حي سيرفسايد الراقي في ميامي، حيث تخطط لبناء مشروع سكني يحمل علامة كافالي التجارية.

تقدّمت "دي جريسوغونو" -المعروفة بالمجوهرات الماسية باهظة الثمن التي ترتديها أمثال باريس هيلتون- بطلب الإفلاس في عام 2020، بعدما تورطت في تحقيق فساد يضم إيزابيل دوس سانتوس، ابنة رئيس أنغولا السابق.

تأسست الشركة في عام 1993 من قبل فواز غروزي، المدير التنفيذي السابق لشركة "بولغاري"(Bulgari)، وهي معروفة بمجوهراتها المرصعة بالألماس الأسود. جمعت "دي جريسوغونو"، التي ارتدت قطعها نعومي كامبل وسلمى حايك، الأحجار شبه الكريمة المستخدمة بشكل غير مألوف مثل الروبليت والتورمالين مع الألماس والياقوت الأزرق والياقوت.