مالكة مطاعم "نصرت" التركية تتفاوض لبيع حصة لصندوق الثروة القطري

نصرت جوكجي والمعروف أيضاً باسم "سيد الملح"، يلتقط صورة سيلفي مع العملاء في مطعمه في اسطنبول. تركيا. 20 ديسمبر 2021.
نصرت جوكجي والمعروف أيضاً باسم "سيد الملح"، يلتقط صورة سيلفي مع العملاء في مطعمه في اسطنبول. تركيا. 20 ديسمبر 2021. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري الشركة التركية المالكة لمطاعم "نصرت"، المعروف بـ"سيد الملح"، محادثات لبيع حصة إلى صندوق قطر السيادي.

بحسب مصادر، فإن مجموعة "د. ريم" (D.ream)، التابعة لمجموعة "دوغوس القابضة" (Dogus Holding) المملوكة للملياردير التركي فيريت شاهينك، قد تبيع حصة 20% إلى "جهاز قطر للاستثمار" مقابل 300 مليون دولار، ما يجعل تقييم "د. ريم" يعادل 1.5 مليار دولار.

وكانت صحيفة "سوزكو" التركية قد أبلغت عن المحادثات في وقت سابق اليوم الثلاثاء. وأكدت "دوغوس" المناقشات مع صندوق الثروة القطري البالغة قيمته 450 مليار دولار، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل. ولم يتسنّ الاتصال بالصندوق القطري للتعليق.

كانت "دوغوس" تحاول جمع سيولة والوفاء بتعهدات قدمتها للبنوك كجزء من إعادة هيكلة الديون. في عام 2020، وافقت الشركة على بيع حصة 30% في مركز تسوق فخم في إسطنبول إلى شركة تابعة لجهاز قطر للاستثمار.

تمتلك مجموعة "د. ريم" حصصاً في مطاعم بما في ذلك "نصرت"، التي أسسها الجزار نصرت جوكجي. ومن بين المستثمرين في الشركة "تيماسيك" السنغافورية وشركة "ميتريك كابيتال بارتنرز" للأسهم الخاصة ومقرها لندن، الذين اشتروا حصة 17% مقابل 200 مليون دولار في 2018، وقُدِّرت قيمة الشركة بـ1.18 مليار دولار.