"بلاكستون" تقترب من شراء "أدفارا" لبحوث الدواء مقابل 5 مليارات دولار

الإعلان عن صفقة استحواذ "بلاكستون" على "أدفارا" قد يجري خلال الأيام المقبلة
الإعلان عن صفقة استحواذ "بلاكستون" على "أدفارا" قد يجري خلال الأيام المقبلة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب شركة الأسهم الخاصة "بلاكستون" (Blackstone) من إبرام صفقة لشراء شركة خدمات البحوث الدوائية "أدفارا" (Advarra) من "جينستار كابيتال" في صفقة تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات دولار، حسب مصادر مطلعة.

قالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً إلى سرية الأمر، إنّ الإعلان عن الصفقة قد يجري في الأيام المقبلة، لكن لم يُتخذ أي قرار نهائي بشأنها، وقد تنتهي المحادثات دون التوصل إلى اتفاق.

رفض ممثلو "بلاكستون" و"جينستار" و"أدفارا" التعليق.

طالع أيضاً: تحالف "بلاكستون" و"كارلايل" يقتنص صفقة شراء أكبر شركة إمدادات طبية في أمريكا

استحوذت شركة "جينستار" على حصة أغلبية في شركة "أدفارا"، ومقرها كولومبيا بولاية ماريلاند، من شركة "ليندن كابيتال بارتنرز" في عام 2019.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في فبراير أن "جينستار" عيَّنت مستشارين ماليين لمساعدتها في استكشاف الخيارات المتاحة لبيع "أدفارا" أو إمكانية طرحها للاكتتاب العامّ الأولي.

اقرأ أيضاً: استثمار "بلاكستون" في تطبيق صحة عقلية يرفع تقييمه إلى مليار دولار

تساعد "أدفارا" في طرح العقاقير الجديدة في السوق عبر مراجعة التجارب السريرية للتأكد من أنها آمنة تماماً بالنسبة إلى المشاركين وتمتثل للمتطلبات التنظيمية. تقول الشركة إنها دعمت كل التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا في إطار عملية السرعة القصوى التي أطلقتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب لتسريع تطوير اللقاحات باستخدام الموارد الحكومية.

تُعَدّ "أدفارا" أكبر مجلس استعراض مؤسسي (IRB) في الولايات المتحدة، وتعمل بشكل كبير ضمن احتكار ثنائي مع "دبليو سي جي" (WCG) المدعومة من جانب شركة "ليونارد غرين" (Leonard Green).

عُينت مجالس الاستعراض المؤسسي بموجب قواعد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستعراض وموافقة وطلب إجراء تغييرات على كيفية إجراء التجارب السريرية.