متاجر "كارفور" تقبل الدفع بالعملات الرقمية عبر "بينانس"

مركز التسوق سيتي سنتر ديرة، دبي
مركز التسوق سيتي سنتر ديرة، دبي المصدر: موقع مجموعة ماجد الفطيم
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، مشغلة هايبرماركت "كارفور" في المنطقة، وأكبر بورصة عملات مشفرة بالعالم "بينانس" (Binance) اتفاقية شراكة إستراتيجية، ستمكّن "ماجد الفطيم" من تعزيز قدراتها التقنية في مجال الجيل الثالث من شبكة الإنترنت، بما يسهم بتوسيع آفاق أعمالها المستقبلية وتقديم خدمات إضافية لعملائها، بحسب بيان صادر اليوم.

بموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في عدد من المشاريع المعتمدة على تقنية بلوكتشين، من بينها طرح منتجات "رموز غير قابلة للاستبدال" (NFT) من قِبل "ماجد الفطيم" على منصّة "باينانس"، بالإضافة لإنشاء محفظة رقمية لتسهيل التعامل بالأصول الافتراضية من عدّة منصات، وإتاحة استخدام العملات الرقمية لتسديد قيمة المشتريات من خلال بوابة "بينانس باي" في مختلف الوجهات التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، مع الالتزام بالقوانين والتشريعات التي تنظم طرق الدفع.

اقرأ أيضاً: وفاة الملياردير ماجد الفطيم تضع دبي في مهمة تسوية ميراث صعبة

اقرأ أيضاً: أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم تستعدّ لمنافسة قوية في دبي

تُعدُّ دبي إحدى المدن المرشحة لتكون مقراً عالمياً لـ"بينانس". واشترى تشانغبنغ جاو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "بينانس"، منزلاً في دبي فبشهر أكتوبر. وهو صرح لـ"بلومبرغ" أنه اشترى العقار لإظهار ارتباط "بينانس" بالمدينة التي وصفها بأنها "مؤيدة تماماً للعملات المشفرة".

توفر بوابة "بينانس باي" من تطبيق "باينانس"، طريقة سهلة وآمنة للتعامل البيني من قبل مستخدميها، وتتيح للمستخدمين والتجّار حول العالم استخدام العملات الرقمية بدون دفع رسوم معالجة خاصة لاستخدام العملات المشفرة. وتستخدم منصة "بينانس NFT" شبكة "إثبات السلطة بحسب الحصة" (PoSA)، وهو بروتوكول اتفاقية متعارف عليه، يتميز بكونه أكثر صداقة للبيئة وكفاءة في استهلاك الطاقة من بروتوكول بتكوين، وفق البيان.