حصيلة اكتتابات بورصة هونغ كونغ في مايو الأضعف منذ عقد

علم "بورصة هونغ كونغ" على اليمين، والعلم الصيني، على اليسار، يرفرفان خارج مجمع "إكستشينج سكوير" في هونغ كونغ، الصين
علم "بورصة هونغ كونغ" على اليمين، والعلم الصيني، على اليسار، يرفرفان خارج مجمع "إكستشينج سكوير" في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اكتتاب عام أولي واحد شهدته هونغ كونغ خلال الشهر الماضي فقط، لتسجل بذلك في شهر مايو أدنى حصيلة شهرية من الطروحات الأولية منذ 10 أعوام.

كانت الشركة الصينية "يونكانغ غروب" (Yunkang Group)، التي تقدّم خدمات تشخيصية مثل اختبارات كوفيد-19، هي الوحيدة التي نفّذت طرحاً عاماً أولياً خلال شهر مايو في المركز المالي الآسيوي. جمعت الشركة من خلال هذا الاكتتاب 139 مليون دولار قبل نحو أسبوعين، وتعتبر تلك الحصيلة أقل من 10% من عائدات شركات البر الرئيسي للصين، ونحو 3% من حصيلة شركات الهند.

لا شك أنَّ سوق الاكتتابات العامة الأولية العالمية قد تضررت من عوامل تتراوح بين التقلّبات الحادة في أسواق الأسهم منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، وارتفاع معدلات التضخم، ووصولاً إلى السياسات النقدية المتشددة للبنوك المركزية. مع ذلك؛ بدأت بورصة هونغ كونغ في استعادة نشاطها مع تراجع التقلّبات الحادة.

بعد تحقيقها عاماً قياسياً.. الطروحات الأولية في آسيا تواجه رياحاً معاكسة في 2022

تتلقى شركة "الشيك على بياض" "فيجن ديل إتش كيه أكويزيشن" (Vision Deal HK Acquisition) الطلبات حتى يوم الخميس في طرحٍ قد يجمع 128 مليون دولار.

كذلك، من المخطط أن يتم فتح دفتر أوامر الاكتتاب العام الأولي لشركة "تي أي كلاود" (TI Cloud)، المزودة الصينية للحلول السحابية للعملاء، الأسبوع المقبل، ومن الممكن أن تجمع نحو 100 مليون دولار. كما قد تجمع "غرو وات" (Growatt)، وهي شركة صينية لحلول الطاقة الذكية، ما يصل إلى 500 مليون دولار في طرح قد ينطلق هذا العام.