نقص التمويل يدفع "كومير" الجنوب أفريقية إلى وقف رحلاتها الجوية

تعليق الشركة لرحلاتها سيؤدي إلى خفض الطاقة التشغيلية للطيران في جنوب أفريقيا بنسبة 40%
تعليق الشركة لرحلاتها سيؤدي إلى خفض الطاقة التشغيلية للطيران في جنوب أفريقيا بنسبة 40% المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قامت شركة "كومير ليمتد" (Comair Ltd) المشغلة لرحلات الخطوط الجوية البريطانية في جنوب أفريقيا والمملوكة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية، بإيقاف جميع الرحلات الجوية بعد نفاد مواردها المالية، في انتظار استثمارات جديدة.

أوقفت الناقلة الجوية، والتي تدير أيضاً شركة الطيران المحلية منخفضة التكلفة "كولولا" (Kulula)، جميع مبيعات التذاكر بأثر فوري، وفقاً لبيان صدر في وقت متأخر من مساء الثلاثاء. وبحسب "كومير" فإن مسؤوليها "يعتقدون أن التمويل ربما قد تم تأمينه".

اقرأ أيضاً: "إياتا" يتوقع تعافي قطاع الطيران في عام 2023

سيؤدي التعليق إلى خفض الطاقة التشغيلية لشركة الطيران في أكبر الدول الصناعية في أفريقيا بنسبة 40%، وقد يؤدي إلى تكرار الفوضى التي عصفت بالمطارات في وقت سابق من هذا العام عندما أوقف المنظمون في البلاد شركة "كومير" لمعالجة مشكلات تتعلق بالسلامة.

قد يؤدي التعليق أيضاً إلى ارتفاع أسعار التذاكر بين أكثر الوجهات ازدحاماً في البلاد بالسائحين والشركات بين جوهانسبرغ وكيب تاون، موطن الشواطئ العريقة ومركز الشركات مثل شركة "ناسبرز المحدودة".

"إياتا": خسائر شركات الطيران جرّاء كوفيد تتجاوز 200 مليار دولار

خلال جائحة كورونا في عام 2020، والتي أجبرت العديد من شركات الطيران على تعطيل أساطيلها، تم وضع "كومير" في شكل من أشكال الحماية من الإفلاس، المعروف باسم إنقاذ الشركات. بينما واصلت الشركة تأمين حزمة تمويل وتمكنت من استئناف رحلاتها الجوية في وقت لاحق من ذلك العام، إلا أن حاجتها إلى التمويل عادت من جديد.

تشغل شركة "كومير" أسطولاً من 26 طائرة بوينغ، معظمها من طراز 737-800، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.