"الفطيم" الإماراتية ترصد مليار دولار للاستثمار في مصر خلال 3 سنوات

وسط حي العتبة بالعاصمة المصرية القاهرة
وسط حي العتبة بالعاصمة المصرية القاهرة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى مجموعة شركات "الفطيم" الإماراتية لضخ استثمارات جديدة في مصر بما يصل إلى مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، حسب عمر عبد الله الفطيم، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

الفطيم أضاف، بعد اجتماعه برئيس الحكومة مصطفى مدبولي، أن مجموعته توجد في السوق المصرية منذ 40 عاماً، لافتاً إلى أنه خلال مسيرة عمله في مصر يعتبر نفسه في بلده الثاني، ورغم التحديات فإن المجموعة تعمل على توسيع استثماراتها في البلاد، ولديها تصور لضخ استثمارات من 700 مليون إلى مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.

كما أعرب الفطيم عن تفاؤله بما تضمنته مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، وكذلك الرسائل المطمئنة التي عكستها "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، مؤكداً أن دعم الدولة المصرية للقطاع الخاص يمثل دافعاً له للتفكير في كيفية استثمار الفرص الحقيقية ذات القيمة التي يزخر بها اقتصاد أكبر دولة في العالم العربي من حيث عدد السكان.

من أهم مشروعات الفطيم القائمة في مصر "كايرو فستيفال سيتي"، الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة، الذي بدأت الشركة العمل فيه عام 2008، ويُقام المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويضم مركزاً تجارياً ومنطقة إدارية وفنادق ووحدات سكنية.