النفط يرتد لأعلى مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية

احتراق شعلة النفط في منشأة معالجة البترول في حقل الشيبة النفطي التابع لشركة أرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي، في الشيبة، المملكة العربية السعودية.
احتراق شعلة النفط في منشأة معالجة البترول في حقل الشيبة النفطي التابع لشركة أرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي، في الشيبة، المملكة العربية السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الأمريكية، مع ارتفاع المخاوف من ضيق السوق، بعد أن أعرب التجار عن تشككهم في مدى قدرة تحالف "أوبك+" على الالتزام باتفاقه لتسريع وتيرة زيادة الإنتاج.

قفز خام غرب تكساس ليتخطى حاجز الـ116 دولاراً، ليعوّض خسائره التي تخطت 3% التي سجلها في وقت سابق من الجلسة. حيث تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في حين هبطت مخزونات البنزين في منطقة نيويورك إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2017، وفقاً لتقرير إدارة معلومات الطاقة اليوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن الهبوط يأتي برغم إفراج الحكومة الأمريكية عن أكثر من خمسة ملايين برميل من الاحتياطيات في الأسبوع الماضي وارتفاع صافي واردات الخام بمقدار 83 ألف برميل يومياً. وتراجعت مخزونات البنزين بـ711 ألف برميل، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير بـ530 ألف برميل.

أقر تحالف "أوبك+" زيادةً في إمدادات النفط بنحو 50%، بعد ضغوط مستمرة منذ أشهر من قبل كبار المستهلكين، وفي مقدمهم الولايات المتحدة التي رحبت بالقرار فور صدوره.

"أوبك+" يفاجئ سوق النفط بزيادة الإنتاج 50% في يوليو وأغسطس

قال توم بيتري، رئيس مجلس إدارة "بيتري بارتنرز" في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، على الرغم من أن زيادة الإنتاج بوتيرة أكبر، "هناك تشكك مفيد" في السوق حول ما إذا كانت زيادة الإنتاج ممكنة، ولهذا السبب ارتفع النفط بعد الإعلان.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو 1.58 دولار ليصل إلى 116.84 دولار للبرميل في الساعة 1:00 مساءً. في نيويورك.

وصعد مزيج برنت في أغسطس 1.43 دولار إلى 117.72 دولار للبرميل.