"اتصالات مصر" تزيد استثماراتها 15% بعد انخفاض الجنيه

حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر
حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "اتصالات مصر" زيادة استثماراتها في البلاد بنسبة 15% بسبب تحريك سعر صرف الجنيه المصري.

قال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر" إن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر بنسبة 15% خلال العام الحالي، على خلفية ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وخلال الربع الأول من العام الحالي، كانت شركة "اتصالات مصر"، التابعة لمجموعة "اتصالات" الإماراتية، قد قالت إنها ستستثمر ما بين 5 و5.5 مليار جنيه في مصر خلال 2022 لتطوير الشبكة وتنمية أعمالها.

تراجع سعر صرف الجنيه المصري بنحو 15% منذ رفع الفائدة في أول مرة هذا العام في مارس الماضي حتى الآن، ورفع المركزي المصري أسعار الفائدة 300 نقطة أساس منذ بداية العام في محاولة لامتصاص الضغوط التضخمية بالأسواق.

"اتصالات مصر" تستثمر 5.5 مليار جنيه في 2022

وقّعت شركة "اتصالات مصر" اتفاقيات تجارية مع "المصرية للاتصالات"، أكبر مشغل اتصالات في البلاد بقيمة 17 مليار جنيه لمدة 10 سنوات في مجالات خدمات البنية التحتية والإتاحة والبنية التحتية والتجوال.

تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة. ويُعَدّ متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

حصلت "اتصالات مصر" على 40 ميغاهيرتز من الترددات في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD، كانت الشركة فازت بها في نهاية 2020 مقابل 325 مليون دولار.

تعمل في مصر أربع شركات لتشغيل الهاتف المحمول للاتصالات،هي: "فودافون مصر"، و"أورنج"، و"اتصالات مصر"، و"المصرية للاتصالات" المملوكة للدولة.