الصين تطلق غداً مهمة فضائية لـ3 رواد ينفذون مراحل نهائية لمختبر فضائي

الصين تطلق مهمة جديدة للحاق بركب قوى الفضاء العالمية
الصين تطلق مهمة جديدة للحاق بركب قوى الفضاء العالمية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستطلق الصين غداً الأحد مركبة فضائية على متنها 3 رواد فضاء، للعمل في المراحل النهائية من بناء أول قاعدة مدارية في البلاد.

سينطلق صاروخ "لونغ مارش -2 أف" وهو يحمل مركبة الفضاء "شنتشو -14" في تمام الساعة 10:44 صباح يوم الأحد بالتوقيت المحلى، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في صحراء جوبى الشمالية الغربية.

صرح لين شي تشيانغ، نائب رئيس وكالة الفضاء الصينية للرحلات المأهولة، للصحفيين، اليوم السبت، بأن رواد الفضاء سيعيشون على متن محطة تيانغونغ الفضائية لمدة 6 أشهر لاستكمال مهام التجميع لما يعتزم تحويله إلى مختبر فضاء وطني.

منافسة صينية أمريكية

سيكون رواد الفضاء، تشين دونغ، وليو يانغ، وكاي زوزهي، ثالث طاقم يسافر للعمل في تيانغونغ، بعد أن أطلقت الصين العام الماضي أول مهمة مأهولة في محاولة للحاق بركب الولايات المتحدة كقوة فضائية.

من المتوقع تشغيل محطة تيانغونغ -التي تضم الوحدة الأساسية (تيانهي)، إضافة إلى وحدتين معملتين أخريين هما: (ونتيان ومينغتيان)- لمدة تصل إلى 15 عاماً.

من المقرر إطلاق وحدة "وينتيان"، المعروفة باسم "كويست أوف ذا هيفينز" (Quest of the Heavens)، في يوليو المقبل. فيما سيجري إرسال "مينغتيان"، المعروفة باسم "دريمنغ أوف ذا هيفنز" (Dreaming of the Heavens) للالتحام مع محطة تيانغونغ في أكتوبر المقبل، وفقاً لصحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية.