"بلو أوريجين" تُكمل خامس رحلاتها إلى الفضاء بنجاح

صاروخ "نيو شيبرد" التابع لشركة "بلو أوريجن" المملوكة للملياردير جيف بيزوس يستعد لأول رحلة سياحية تحمل بشراً إلى الفضاء
صاروخ "نيو شيبرد" التابع لشركة "بلو أوريجن" المملوكة للملياردير جيف بيزوس يستعد لأول رحلة سياحية تحمل بشراً إلى الفضاء المصدر: "بلو أوريجن"
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكملت شركة بلو أوريجين للسياحة الفضائية التي أسسها رجل الأعمال جيف بيزوس خامس رحلة مأهولة بطاقم، اليوم السبت، بعد تأجيلها الشهر الماضي عقب اكتشاف مسؤولي الرحلة أن أحد أنظمة "نيو شيبرد" الاحتياطية لم يعمل بالشكل المتوقع.

كانت الشركة أتمت رحلتها الرابعة بنجاح في مارس الماضي، والتي استمرت عشر دقائق لستة مسافرين، بعد هبوط ناجح في منطقة بغرب تكساس.

قال فيل جويس نائب الرئيس الأول لـ"نيو شيبرد" إن "كل مهمة هي فرصة لأن يخوض ستة أشخاص آخرين تجربة تغير حياتهم من خلال مشاهدة جمال وهشاشة كوكبنا من الفضاء".

اقرأ أيضاً: رحلة ناجحة لسياحة الفضاء تمهد لانطلاق رحلات "فيرجن غالاكتيك" العام المقبل

تستغرق الرحلة شبه المدارية للشركة حوالي عشر دقائق من الإقلاع إلى الهبوط، وتصل المركبة إلى ارتفاع حوالي 106 كيلومترات، ويعيش الركاب خلالها لحظات قليلة من انعدام الوزن قبل العودة إلى الأرض للهبوط بالمظلة.

تأتي مثل هذه الرحلات ضمن جهود لعدد من الشركات، منها أيضاً سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك وفيرجن جالاكتيك التي أسسها ريتشارد برانسون، لجعل السفر إلى الفضاء حقيقة واقعة.