شركة تابعة لـ"أكوا باور" السعودية تفوز بمشروع قيمته 401 مليون ريال لبناء محطة طاقة

توربين لتوليد الطاقة من الرياح تابع لشركة أكوا باور لتوليد الطاقة. طنجة. المغرب
توربين لتوليد الطاقة من الرياح تابع لشركة أكوا باور لتوليد الطاقة. طنجة. المغرب المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فازت شركة تابعة لـ"أكوا باور" السعودية بمشروع قيمته 401 مليون ريال، لتطوير وبناء وتشغيل محطة "ليلى" للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 91 ميغاوات، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

تمكّنت شركة "ليلى" للطاقة الشمسية التابعة لـ"أكوا باور" من الفوز بالمشروع بعد تقديمها العطاء الأقل بتعرفة بلغت 11.2 هللة/كيلوات ساعة.

يعد الفوز بالمشروع الذي تبلغ مدته 30 عاماً، جزءاً من الجولة الثالثة لبرنامج الطاقة المتجددة المطروح من قبل وزارة الطاقة.

وقِّعت الاتفاقية بين شركة "ليلى" للطاقة الشمسية والشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيسي)، بحسب بيان على موقع "تداول"، ومن المتوقَّع أن يظهر الأثر المالي للعقد الجديد بعد بدء التشغيل التجاري والمتوقَّع في الربع الأول من عام 2024.

اقرأ أيضاً.. رئيس "أكوا باور " السعودية لـ"الشرق": توقيع عقود 8 مشاريع جديدة في 2022

يعد مشروع "ليلى" امتداداً لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة والذي تم طرحه من قبل وزارة الطاقة ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية حتى الآن، وستمتلك شركة "أكوا باور" 40.1% من المشروع.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة "أكوا باور" عن بدء التشغيل لمشروع الدور 2 بقدرة إنتاجية تبلغ 227 ألف متر مكعب من المياه المحلّاة، و 1500 ميغاواط من الطاقة يومياً، والواقعة في مملكة البحرين.

تمتلك "أكوا باور" حصة قدرها 60% في شركة "هايا" لإنتاج الطاقة وتحلية المياه (شركة المشروع)، ومن المتوقَّع أن يظهر الأثر المالي الكامل لتشغيل المشروع على نتائج الشركة المالية ابتداء من الربع الثالث من العام 2022.