ارتفاع الأصول المدارة لدى "بلاك روك" إلى 8.7 تريليون دولار في نهاية 2020

العلم الأمريكي يرفرف على واجهة المقر الرئيسي لشركة "بلاكروك" في نيويورك. الولايات المتحدة. واستفادت الشركة ومقرها نيويورك من الصعود في الأسواق التي اكتسبت مزيداً من النمو. وفي حين عانت الشركات الأخرى لإدارة الأصول في عام 2020، لكن "بلاك روك" حققت المزيد من النجاح.
العلم الأمريكي يرفرف على واجهة المقر الرئيسي لشركة "بلاكروك" في نيويورك. الولايات المتحدة. واستفادت الشركة ومقرها نيويورك من الصعود في الأسواق التي اكتسبت مزيداً من النمو. وفي حين عانت الشركات الأخرى لإدارة الأصول في عام 2020، لكن "بلاك روك" حققت المزيد من النجاح. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت الأصول التي تديرها شركة "بلاك روك" لتسجِّل رقماً قياسياً إلى 8.68 تريليون دولار في نهاية الربع الأخير من عام 2020، بعد أن شهدت تدفقات ضخمة في جميع مجالات أعمالها.

وزادت قيمة الأصول لدى الشركة خلال الفترة بنسبة 11%، بعدما كانت 7.81 تريليون دولار في نهاية سبتمبر 2020.

واستفادت الشركة، ومقرُّها نيويورك من الصعود في الأسواق التي اكتسبت مزيداً من النمو. وفي حين عانت الشركات الأخرى لإدارة الأصول في عام 2020، لكنَّ "بلاك روك" حققت المزيد من النجاح.

وفي ظلِّ الاضطراب الناجم عن جائحة كوفيد-19، وتقلُّبات السوق غير المسبوقة منذ سنوات، تدفَّق المستثمرون بالأموال النقدية عبر أقسام شركة "بلاك روك"، بما في ذلك الطروحات العام الأولية المدارة بنشاط.

وقال الرئيس التنفيذي لاري فينك في بيان: "قدرتنا على تقديم رؤى عالمية، واستشارات إستراتيجية، وحلول شاملة للعملاء، بغض النظر عن بيئة السوق؛ دفعت تدفقات إيجابية عبر كل فئة من فئات الأصول، ونمط الاستثمار والمنطقة".

وارتفعت أسهم "بلاك روك" بنسبة 44% في عام 2020 ، إلى أفضل أداء سنوي لها منذ عام 2013. وتراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" للقطاع المالي، الذي يضمُّ 65 شركة، بنسبة 4.1%.

تدفقات طويلة الأجل

أضاف المستثمرون 116.2 مليار دولار إلى استثمارات الشركة طويلة الأجل، مثل صناديق الاستثمار، والصناديق المتداولة في البورصة، بحسب ما أفادت شركة "بلاك روك" يوم الخميس.

وحصلت صناديق الاستثمار التي تستثمر في بيع وشراء الأسهم على صافي تدفقات بقيمة 48.1 مليار دولار، وجذبت منتجات الدخل الثابت 62.7 مليار دولار من صافي تدفُّقات المستثمرين.

وارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 16% في عام 2020، و12% في الربع الرابع من العام نفسه، بالرغم من بقاء معدَّل البطالة في الولايات المتحدة مرتفعاً، واندلاع موجة جديدة من كوفيد-19 في البلاد.

كما واصل المستثمرون الاستثمار في المنتجات "الخاملة" لشركة "بلاك روك" حتى نهاية عام 2020.

وكان صافي التدفُّقات الفصلية إلى صندوق "آي شيرز" -الذي تديره الشركة، والمتداول في البورصة- قريباً من مستويات قياسية عند 78.8 مليار دولار، مما دفع إلى صعود الأرباح المعدَّلة للربع الرابع من عام 2020 بنسبة 20% على أساس سنوي إلى 1.57 مليار دولار، أو ما يعادل 10.18 دولاراً للسهم، متجاوزة متوسط توقُّعات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ البالغ 9.19 دولاراً للسهم. وارتفعت الإيرادات إلى 4.48 مليار دولار مقابل توقُّعات بـ4.31 مليار دولار.