"سيتي غروب" يخطط لتوظيف 4000 تقني لرقمنة خدماته

شعار "سيتي غروب"
شعار "سيتي غروب" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم "سيتي غروب" توظيف أكثر من 4 آلاف موظف تقني للمساعدة في نقل عملائه المؤسسين إلى شبكات الإنترنت في أعقاب الجائحة.

قال جوناثان لوفتهاوس، رئيس الأسواق وتكنولوجيا مخاطر في البنك العالمي، في مقابلة، إنّ أكثر من 1000 موظف سيلتحقون بفريق تكنولوجيا الأسواق بوصفهم جزءاً من استراتيجية نمو قوية.

أوضح: "نحاول رقمنة أكبر قدر ممكن من تجربة عملائنا الكلية، وتحديث تقنيتنا.. تلك الشركات القادرة على التحول إلى النظام الرقمي بشكل أسرع ستخلق ميزة تنافسية".

تُحدِث البنوك منصات التكنولوجيا التي استمرت لعقود لإتاحة الخدمات عن بُعد لكل من العملاء والعاملين عبر برامج بمليارات الدولارات، يراقبها المستثمرون من كثب بحثاً عن علامات تدل على أن هذا السخاء سيعزز العوائد في النهاية.

الانفاق على التكنولوجيا

قال مارك ماسون، المدير المالي لـ"سيتي غروب"، في مارس، إنّ البنك رفع الإنفاق على التكنولوجيا بنسبة 10% لتبلغ 10 مليارات دولار العام الماضي.

كذلك قال جيمي ديمون، رئيس بنك "جيه بي مورغان تشيس آند كو"، الشهر الماضي، إنه يريد فقط "إنجاز الأمر" على الجبهة التكنولوجية، وسط تدقيق أوسع للمساهمين في نفقات البنك.

يحظى متخصصو البيانات بالطلب بشكل خاص عبر الخدمات المصرفية وسوق الوظائف الأوسع نطاقاً. قال لوفتهاوس إنّ الأجور كانت عاملاً في جذب عمال جدد إلى العمل، لكن التدريب ونماذج العمل المرنة ستساعد في الاحتفاظ بهم.

تمتلك مجموعة "سيتي غروب" حالياً أكثر من 30 ألف مهندس برمجيات.

قال لوفتهاوس: "تعيَّن على كل شخص في الإغلاق فجأة فعل كل شيء رقمياً، سواء كان ذلك في توصيل البقالة أو مشاهدة مزيد من (نتفليكس).. رأينا أن سوق التكنولوجيا تتسم دائماً بالتنافسية، لكن بشكل خاص حالياً، بعد الخروج من الوباء، شهدنا انفجاراً رقمياً عبر الصناعات".