"مبادلة" أبوظبي وصندوق أوروبي يشتريان شركة حاويات سويدية

شركة مبادلة للاستثمار
شركة مبادلة للاستثمار المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي، مع صندوق "إي كيو تي إكس" الذي تديره شركة الاستحواذ الأوروبية (إي.كيو.تي)، على شراء شركة إنفايروتينر السويدية، وهي مزود عالمي لحلول سلاسل النقل للأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحسّاسة لدرجات الحرارة.

تبلغ قيمة شركة إنفايروتينر حوالي 2.8 مليار يورو، وهي مملوكة لشركة الاستحواذ الأوروبية سينفين، وشركة نوفو هولدنجز الدنماركية للاستثمار في علوم الحياة، بحسب بيان اليوم الثلاثاء.

تسعى "مبادلة" و"إي كيو تي برايفت إيكويتي" على دعم وتعزيز نمو شركة "إينفايروتينر" في المرحلة القادمة، من خلال تسريع عملية التوسع في أعمال الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، واستمرار النمو المستقر في أسواقها الأساسية الأخرى.

اقرأ أيضاً.. الرئيس التنفيذي: استراتيجية ومجالات استثمارات "مبادلة" لن تتغير في 2022

تعمل شركة "إينفايروتينر" التي تأسست عام 1985، على توسيع نطاق الحصول على الأدوية والمستحضرات الصيدلانية واللقاحات، من خلال حلول سلسلة التبريد الآمنة والموثوقة والفعالة، والتي تعد واحدة من أكثر خدمات التوريد ملاءمة من الناحية المناخية، في هذا القطاع.

لدى الشركة أسطول من حوالي 6700 حاوية، على مستوى العالم، وموظفون في 20 دولة، كما أن لديها أكثر من 600 عميل، بما في ذلك العديد من شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية العالمية.