"مبادلة" و"إي كيو تي" تشتريان شركة شحن طبية سويدية بـ 3 مليارات دولار

شركة مبادلة للاستثمار
شركة مبادلة للاستثمار المصدر: حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت الصناديق التي تديرها شركتا "اي كيو تي" (EQT) و"مبادلة للاستثمار" على شراء شركة الشحن الطبية السويدية "إنفايروتينير" (Envirotainer) بقيمة تبلغ حوالي 2.8 مليار يورو (3 مليارات دولار).

سيتم شراء غالبية الاستثمار في شركة "إنفايروتينير"، التي توفر حلول سلسلة التوريد لنقل المستحضرات الصيدلانية الحيوية، من شركتي "سينفين" (Cinven) و"نوفو هولدينغز" (Novo Holdings).

"مبادلة" أبوظبي وصندوق أوروبي يشتريان شركة حاويات سويدية

في يناير، ذكرت بلومبرغ أن "سينفين" كانت تستكشف خيارات لبيع حصة من شركتها المتخصصة في الشحن.

وفقاً لبيان صدر اليوم الثلاثاء، "ستسعى شركة "إي كيو تي برايفت إكويتي" وشركة "مبادلة" إلى دعم "إنفايروتينير" في مرحلتها التالية من النمو عبر تسريع توسعها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يُذكر أنه في نهاية العام الماضي، أعلنت الشركة السويدية أنها نقلت مليار جرعة من لقاح كورونا بواسطة أسطولها من حاويات الشحن الجوي التي يمكن التحكم في درجة حرارتها. تمتلك الشركة حالياً 6700 حاوية وتوظف 375 موظفاً.

لأول مرة.. أصول صندوق أبوظبي السيادي "مبادلة" تتخطى تريليون درهم

مع إتمام عملية الاستحواذ على "إنفايروتينير" في الربع الثالث، يكون صندوق "إيكويتي X" قد وصل إلى 5% من الاستثمار الذي يستهدفه.

جدير بالذكر أن شركة "جيفريز إنترناشيونال" (Jefferies International) قدمت المشورة بشلأأن الصفقة لكل من "إي كيو تي" ومقرها ستوكهولم و"مبادلة".