الهند تحفز تحول المستهلكين والصناعيين للطاقة المتجددة

 الهند تخفف قواعدها للسماح للمستهلكين بالتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة
الهند تخفف قواعدها للسماح للمستهلكين بالتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خففت الهند قواعدها للسماح للمستهلكين التجاريين والصناعيين بالتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، حيث تسعى البلاد إلى تخليص اقتصادها الذي يحركه الوقود الأحفوري من الكربون.

قالت وزارة الطاقة الهندية في بيان إن المستخدمين الذين يسعون إلى "حرية الوصول" إلى مصدر طاقة نظيفة- دون ربطهم بالموزع المحلي- ستكون لديهم رسوم إضافية أقل لدفعها، وستكون عملية الموافقة أسرع. يُخفض الحد الأدنى لمثل هذه المعاملات من 1 ميغاواط سابقاً إلى 100 كيلوواط للسماح للمستهلكين الأصغر بالاستفادة.

يمكن أن تسرع القواعد الجديدة من تحول مستخدمي الطاقة الكبار بعيداً عن الفحم، الذي يعد حالياً مصدر أكثر من 70% من الكهرباء بالهند. تحرص الشركات على تحسين أوراق اعتمادها بشأن الاستدامة، بجانب تبنيها الطاقة المتجددة بشكل متزايد.

يتمثل التحدي الكبير التالي في إقناع موزعي الطاقة في مقاطعات البلاد- الذين يتحكمون في نحو 90% من إمدادات الكهرباء بالبلاد- بتبني هذا التغيير. تاريخياً، اكتشف العملاء أن إيجاد مصادر طاقة بديلة أمر مكلف.

قال وزير الطاقة الهندي راج كومار سينغ للصحفيين في نيودلهي أثناء مناقشة القواعد، إن الحكومة تستهدف مساعدة العملاء على خفض تكلفة الكهرباء، مضيفاً "سنفعل كل ما هو ضروري" لتحقيق هذا الهدف.