"سيلزفورس" تعتزم تقديم خدمة الرموز المشفرة رغم انهيار التداول 90%

شركة "سيلزفورس" تدخل مجال الرموز المشفرة
شركة "سيلزفورس" تدخل مجال الرموز المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "سيلزفورس" (Salesforce Inc)، الشركة الرائدة في مجال تطوير برامج علاقات العملاء، تقديم خدمة قائمة على السحابة الإلكترونية لإنشاء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال، على الرغم من انخفاض مبيعات الأصول الرقمية.

قال آدم كابلان، الذي يشرف على التكنولوجيا الناشئة في "سيلزفورس" إن الخدمة التي تم الإعلان عنها، يوم الثلاثاء، مُصممة للعلامات التجارية الاستهلاكية التي ترغب في بيع الرموز غير القابلة للاستبدال من أجل عمليات الوصول الخاص، مثل الدخول إلى فعالية معينة، بدلاً من أن يكون الأمر مقتصراً على الفن أو القيمة التجارية للرمز، مضيفاً: "قد يبدو الفن أمراً رائعاً، لكن هذا ليس هو الهدف فعلاً".

تُباع الرموز غير القابلة للاستبدال- وهي عبارة عن مقتنيات رقمية قابلة للتداول وتستخدم نفس التكنولوجيا مثل العملات المشفرة لإثبات الملكية – حالياً في أسواق الطرف الثالث.

تعرضت "أوبن سي" ( OpenSea)، أكبر منصة إلكترونية للرموز غير القابلة للاستبدال، لهجوم احتيالي في وقت سابق من 2022، ما أدى إلى تكبد خسائر بالملايين وانخفاض في نشاط التداول، كما عانت من عمليات احتيال أخرى.

في ظل التركيز على مخاوف الأمن السيبراني، قالت "سيلزفورس" إنها ستوفر خدمة أكثر أماناً لعملائها الذين يرغبون في إنشاء الرموز المميزة وإصدارها.

قال "كابلان" خلال مؤتمر صحفي إنه يمكن استضافة المبيعات على الموقع الخاص بالعلامة التجارية لإضفاء الشرعية على المتسوقين، في حين تتعامل "سيلزفورس" مع عملية التأمين النهائي للمعاملات، وكتابة العقود والمصادقة. وتطرح الشركة الخدمة لمجموعة مختارة من العملاء مع خطط لجعلها متاحة على نطاق واسع في أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا: آراء عن الرموز غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة والميم

انهيار التداول

انخفض نشاط تداول الرموز غير القابلة للاستبدال بنسبة 90% تقريباً من مستوى الذروة خلال سبتمبر وفقاً لموقع تحليل بيانات الرموز غير القابلة للاستبدال "نون فانجبل"، وذلك على الرغم من إنفاق أكثر من ملياري دولار على الرموز الشهر الماضي.

ذكر "كابلان" أن عملاء "سيلزفورس" أكثر اهتماماً بالرموز غير القابلة للاستبدال كمحرك من أجل المشاركة أكثر منها كأصول ذات قيمة.

في وقت سابق من العام الجاري، أثارت الأخبار التي أفادت بأن "سيلزفورس" كانت تطور خدمة الرموز غير القابلة للاستبدال معارضة من جانب الموظفين الذين يعتقدون أن هذا الجهد ينتهك التزام "سيلزفورس" الأوسع نحو الاستدامة، في إشارة إلى التأثير البيئي والعديد من عمليات الاحتيال المرتبطة بالعملات المشفرة.

تم الإعلان عن خسارة أكثر من مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال على العملات المشفرة منذ بداية عام 2021، وفقاً لتقرير لجنة التجارة الفيدرالية الصادر الأسبوع الماضي.

بحسب "كابلان" فإن الخدمة ستسمح للعلامات التجارية بشراء تعويضات الكربون، واستخدام المزيد من "بلوكتشين" الصديقة للبيئة، وبالنسبة لعنصر الأمان، سيكون لدى الشركة القدرة على إيقاف الأصول أو المحافظ المرتبطة بالاحتيال والمساعدة في التعليم على حد قوله.

قالت شركة مايكروسوفت النظيرة في مجال البرمجيات إنها كانت تبحث في الرموز غير القابلة للاستبدال خلال وقت سابق من العام الجاري، وإن ذراعها الاستثمارية التابعة لها استثمرت 27 مليون دولار في شركة "بالم إن إف تي ستوديو" (Palm NFT Studio)، وفقاً لتقرير صادر عن "كوين ديسك" (CoinDesk).

تقدم "إنترناشيونال بيزنس ماشينز كورب" (International Business Machines Corp) خدمات "بلوكتشين" الخاصة، وقالت إنها تعمل مع "معهد مهندسي الطرق" (IPwe) لتحويل براءات اختراع الشركات إلى الرموز غير القابلة للاستبدال.