وفاة شخص بحريق طابعة يجر "علي بابا" إلى محكمة أميركية

أشخاص يعبرون من أمام لوحة ضخمة تحمل شعار شركة "علي بابا" أمام مقر الشركة في شنغهاي. الصين
أشخاص يعبرون من أمام لوحة ضخمة تحمل شعار شركة "علي بابا" أمام مقر الشركة في شنغهاي. الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تواجه شركة "علي بابا غروب هولدينغ" دعوى قضائية من قبل والدي رجل من سان فرانسيسكو تُوفي عندما اشتعلت النيران في طابعة ثلاثية الأبعاد اشتراها من المنصة الأميركية للبيع بالتجزئة في عام 2020.

حيث يرى والدا كالفن يو أن شركة البيع بالتجزئة العملاقة عبر الإنترنت مخطئة لبيعه طابعة قالا إن الشركة تعرف، أو كان ينبغي أن تعرف أنها معيبة. كما رفعا دعوى قضائية ضد الشركة الإلكترونية الصينية المصنّعة للطابعة، "ترونكسي تكنولوجي" (Tronxy Technology).

يحاول العملاء بشكل متزايد تحميل شركات التجارة عبر الإنترنت مسؤولية البضائع المباعة عبر مواقعها، حتى من قبل البائعين الخارجيين. فقد واجهت شركة "أمازون"العشرات من مطالبات المسؤولية عن المنتجات في السنوات الأخيرة من أشخاص تضرروا من المنتجات المباعة عبر موقعها.

كذلك وضعت "أمازون" سياسة جديدة في سبتمبر، قائلة إنها ستدفع للمتسوقين مقابل مطالبات الإصابة أو الملكية التي تقل عن 1000 دولار، وفي بعض الحالات أكثر من ذلك، حتى مع جدلها في المحكمة بأنها ليست مسؤولة.

وقال الوالدان في الدعوى المرفوعة يوم الثلاثاء في محكمة الولاية في سان فرانسيسكو إن ابنهما "يو" اشترى الطابعة في نوفمبر 2019 من بوابة علي بابا الأميركية "علي إكسبريس" (AliExpress)، وقالا إنه استخدم الطابعة على النحو المطلوب في المنزل.

أضاف الوالدان أن محققي الإطفاء "خلصوا إلى أن الحريق نتج عن الطابعة ثلاثية الأبعاد المذكورة أعلاه، والسخونة الزائدة، واشتعال الأريكة". وقد عُثر على "يو" ميتاً في شقته.

قضية "يو" ضد "مجموعة علي بابا الأميركية" مسجلة تحت الرقم "CGC22600050" في محكمة كاليفورنيا العليا (سان فرانسيسكو).