"كارلايل غروب" تطرح حصتها في "الآمار" بالبورصة السعودية

عبوات "دومينوز بيتزا".  من المنتظر أن يكون فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بالطرح في الفترة من 20-21 يوليو
عبوات "دومينوز بيتزا". من المنتظر أن يكون فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بالطرح في الفترة من 20-21 يوليو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "كارلايل غروب" (Carlyle Group) لبيع حصتها في مالكة امتياز "دومينوز بيتزا" بالشرق الأوسط في طرح عام أولي في سوق المال السعودية.

ستبيع شركة الاستحواذ الأميركية، التي تمتلك 325 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، حصة تبلغ 42% في "الآمار الغذائية" (Alamar Foods)،- أي 10.6 مليون سهم- للمستثمرين الأفراد والمؤسسات، وفقاً لبيان. وكانت مجموعة"كارلايل" قد اشترت تلك الحصة من مجموعة الجماز السعودية في عام 2011، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

استحوذت "كارلايل" على حصتها في الآمار من خلال "كارلايل مينا بارتنرز" (Carlyle MENA Partners)، وهو صندوق يركز على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. قال أشخاص مطلعون على الأمر في ذلك الوقت إن شركة الأسهم الخاصة، التي يقع مقرها في واشنطن، ألغت خططها لإطلاق صندوق ثان في الشرق الأوسط في 2014.

معلومات عن الاكتتاب:

  • فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد : 20-21 يوليو
  • "HSBC العربية السعودية" هو المستشار المالي ومدير الدفاتر ومدير ومتعهد الاكتتاب.
  • الجهات المتلقية لاكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد: "بنك الرياض" و"البنك الأهلي السعودي" و"مصرف الراجحي"

تعد الآمار هي المشغل الرئيسي لسلسلة البيتزا الأميركية، وتعمل في 16 دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما أن لديها حقوق الامتياز لسلسلة "دانكن دونتس" الأميركية في مصر والمغرب.