"تشيلسي" يمضي قُدماً نحو رفع أسعار تذاكر مقاعد الدرجة الأولى

مشجعو تشيلسي يلوحون بالأعلام قبل مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين تشيلسي وكريستال بالاس على ملعب ويمبلي.
مشجعو تشيلسي يلوحون بالأعلام قبل مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين تشيلسي وكريستال بالاس على ملعب ويمبلي. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتجه نادي "تشيلسي" لكرة القدم إلى تنفيذ خطط زيادة أسعار بعض مقاعد الدرجة الأولى في خطوة تختبر علاقة المشجعين بملاكه الجدد، وفق تصريحات مصادر مطلعة على الموضوع.

يستعد النادي لتطبيق زيادة كبيرة في أسعار تذاكر الموسم الرياضي على مقاعد الجهة الغربية العليا في استاد "ستامفورد بريدج"، بحسب المصادر، التي قالت إن اقتراحاً سابقاً بتحديد أسعار تذاكر الموسم بقيمة بلغت 3900 جنيه إسترليني (4895 دولاراً أمريكياً)– أي ما يعادل 205 جنيهات إسترلينية للمباراة الواحدة– تم تخفيضه بنسبة طفيفة. يأتي هذا رغم أن "تشيلسي" يعتزم مواصلة تنفيذ الجانب الأكبر من خطة زيادة الأسعار.

أكثر من نصف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترفع أسعار التذاكر

وتباع تذكرة المباراة الواحدة في مقاعد المنصة الغربية العليا في النادي حالياً بأسعار تبدأ من 70 جنيهاً إسترلينياً مضافاً إليها قيمة الضرائب، وذلك وفقاً لموقع النادي على شبكة الإنترنت.

سيحافظ "تشيلسي" على عدم تأثر أسعار تذاكر الموسم الرياضي بخطط مقاعد المنصة الغربية وهي التي تجمدت عند مستويات لم تتغير منذ نحو عشرة أعوام، بحسب المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها بسبب مناقشتها معلومات سرية.

غضب بين المشجعين

أعلن النادي اللندني تسعيره لمقاعد المنصة الغربية في نوفمبر الماضي، عندما طرح مقترحات لزيادة أعداد التذاكر السياحية المربحة في ملعبه. وجاء رد فعل المشجعين على هذه الخطط غاضباً، زاعمين أن النادي حدد أسعاراً مرتفعة إلى درجة طاردة للمشجع العادي.

الأندية الإنجليزية تحكم قبضتها المالية على كرة القدم الأوروبية

منذ ذلك الوقت، وقع "تشيلسي" في مركز صفقة استحواذ من أكبر الصفقات حجماً وإثارة للجدل في عالم الرياضة. فقد أُجبر المالك السابق رومان أبراموفيتش على بيع النادي بعد أن فرضت عليه حكومة المملكة المتحدة عقوبات في إطار ردها على حرب روسيا في أوكرانيا.

في شهر مايو، أكمل المستثمر الأميركي، تود بوهلي، وشركة الاستثمار المباشر "كليرليك كابيتال" (Clearlake Capital) صفقة الاستحواذ التي تبلغ قيمتها 4.25 مليار جنيه إسترليني على نادي "تشيلسي". في ذلك الوقت تقريباً طلب "صندوق مشجعي تشيلسي" من بوهلي تجميد خطة أسعار تذاكر الموسم الرياضي ومراجعة خطط التسعير الخاصة بمقاعد المنصة الغربية إثباتاً لحسن النية.

بوابة أمنية في ملعب ستامفورد بريدج، موطن نادي تشيلسي لكرة القدم، في لندن.
بوابة أمنية في ملعب ستامفورد بريدج، موطن نادي تشيلسي لكرة القدم، في لندن. المصدر: بلومبرغ

مقترح عبقري

قال دومينيك روسو، نائب رئيس "صندوق مشجعي تشيلسي"، يوم الأربعاء: "مازال الصندوق يشعر بخيبة الأمل إزاء قرار زيادة المقاعد بأعداد كبيرة في المنصة الغربية. وسوف يكون لهذا القرار تأثير كبير على المشجعين في ستامفورد بريدج".

غير أن روسو وصف اقتراح تجميد أسعار تذاكر الموسم بأنه "عبقري"، مؤكداً أن القرار سيلقى ترحيباً من قبل "المشجعين المخلصين الذين يواجهون أزمة في تكاليف المعيشة".

رفض ممثل عن نادي "تشيلسي" التعقيب، بينما لم نستطع التواصل مباشرة مع متحدث عن بوهلي للتعليق.

ترتفع تكلفة مشاهدة دوري كرة القدم الإنجليزي بالنسبة إلى معظم مشجعي الكرة، لتضغط على ميزانية عشرات الآلاف منهم وهم يعانون بالفعل بسبب أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة.

من بين 20 فريقاً يتنافسون في أهم مسابقة رياضية في إنجلترا الموسم القادم، رفعت أكثر من نصف هذه الفرق أسعار 19 مباراة من أعلى مبارياتها تكلفة.