أسعار بنزين قياسية في بداية موسم القيادة الأميركي

لافتة أسعار أمام إحدى محطات الوقود التابعة لشركة "شيفرون" في مدينة سان رافاييل، بولاية كاليفورنيا الأميركية يوم 20 مايو 2022، حيث سجل سعر غالون البنزين العادي مستوى 6.5 دولار بينما وصل سعر غالون البنزين الممتاز إلى 6.90 دولار
لافتة أسعار أمام إحدى محطات الوقود التابعة لشركة "شيفرون" في مدينة سان رافاييل، بولاية كاليفورنيا الأميركية يوم 20 مايو 2022، حيث سجل سعر غالون البنزين العادي مستوى 6.5 دولار بينما وصل سعر غالون البنزين الممتاز إلى 6.90 دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حطّمت أسعار البنزين المرتفعة في الولايات المتحدة، الأرقام القياسية خلال الأيام السبعة الأخيرة على الأقل، حيث بلغ متوسط ​​سعر الوقود 4.96 دولار للغالون (3.78 لتر) يوم 8 يونيو، وفقاً لجمعية السيارات الأميركية.

اقرأ أيضاً: غلاء البنزين يعرقل رحلات الصيف البرية

سُجلت هذه الأسعار الجنونية في ذروة موسم القيادة، الذي يبدأ رسمياً في يوم الذكرى الذي يصادف آخر يوم إثنين من شهر مايو، ويستمر حتى يوم عيد العمال في أول يوم إثنين من شهر سبتمبر، حيث ينطلق خلاله الأميركيون في رحلات وحركة تنقلات كثيفة على الطرقات.

اقرأ المزيد: إنفوغراف.. حرب روسيا ترفع أسعار البنزين في أمريكا إلى أعلى مستوى على الإطلاق

ستكون أعباء الرحلات على السائقين، في بعض الولايات أكبر من ولايات أخرى، حيث تعتبر أسعار الوقود فيها، الأعلى في الولايات المتحدة.

كاليفورنيا الأغلى

يتحمل السائقون في كاليفورنيا أسعار بنزين هي الأعلى في البلاد، حيث يدفعون ما يزيد على 6.39 دولار للغالون في المتوسط. كما تسجل هذه الولاية أحد أعلى معدلات القيادة للفرد في الولايات المتحدة، بمتوسط ​​12524 ميلاً في السنة، وفقاً لتحليل "بوليسي جينيوس" (Policy Genius) للبيانات الصادرة من الإدارة الفيدرالية للطرق السريعة.

تأتي ولاية نيفادا بعد الولاية الذهبية، حيث يبلغ سعر الغالون المعلن على لوحات محطات الوقود 5.56 دولار، تليها ولاية إلينوي بسعر 5.53 دولار. وقد تجاوزت أسعار الوقود مستوى 5 دولارات في 16 ولاية، بما في ذلك ألاسكا وأريزونا وهاواي وماساتشوستس وميشيغان وغيرها.

في الوقت الذي يتحمل فيه السائقون فواتير وقود أعلى في بعض الولايات، يبلغ متوسط قيادة الفرد سنوياً في ولاية ويومينغ 24069 ميلاً، وهو أعلى معدل قيادة سنوية للفرد في البلاد.

من غير المحتمل أن تنخفض أسعار الوقود في أي وقت قريب، حيث يتجاوز الطلب على النفط حجم المعروض العالمي، والذي تعرض لاضطراب بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، إذ تعد روسيا أكبر مصدر للنفط في العالم. وقد قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 39% منذ بدء الغزو الروسي، ليسجل 1121.31 دولار للبرميل الخميس في الساعة 2:54 بعد الظهر بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.