"في بي إس هيلثكير" تجهز لطرح "برجيل هولدينغز" ببورصة أبوظبي

مستشفى برجيل ميديكال سيتي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
مستشفى برجيل ميديكال سيتي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: في بي إس هيلثكير
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المقرر أن تجذب مُشغّلة المستشفيات "في بي إس هيلثكير" (VPS Healthcare)، مستثمرين قبل إدراج وحدة تابعة في أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ستبدأ الشبكة الصحية المتكاملة محادثات هذا الشهر مع مستثمرين بما في ذلك الصناديق السيادية وصناديق التقاعد من أجل طرح عام أولي لشركة "برجيل هولدينغز" (Burjeel Holdings)، التي تدير حوالي 60 من أصول "في بي إس" وفقاً للأشخاص الذين توقعوا أن يكون الإدراج في أقرب وقت ممكن في الربع الثالث، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة.

لم تكن تفاصيل التقييم أو حجم العرض متاحة على الفور. وقالت المصادر إنه تم تعيين "المجموعة المالية هيرميس القابضة"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"جيه بي مورغان تشيس" كمنسقين عالميين للإدراج. وتوقعوا أن تستمر المحادثات مع المستثمرين حتى يوليو المقبل، تليها المزيد من الاجتماعات الجماعية والفردية مع المستثمرين.

رفض ممثلو "في بي إس" التعليق، بينما لم يكن المتحدث باسم المجموعة المالية هيرميس متاحاً للتعليق.

"في بي إس" التي لديها عمليات مستشفيات في الشرق الأوسط وأوروبا والهند، خططت سابقاً للإدراج في لندن لكنها أرجأت هذه الخطة في عام 2019 بسبب عدم اليقين المحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يأتي الإدراج في أبوظبي وسط طفرة الاكتتابات العامة في منطقة الخليج، حيث تسير البورصات على مسار تحقيق أفضل نصف أول لها على الإطلاق.