أسعار البنزين في أميركا تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق والغالون يتخطى 5 دولارات

أسعار الوقود في محطة وقود شيفرون بـ"سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، أميركا،  يوم الخميس 9 يونيو 2022
أسعار الوقود في محطة وقود شيفرون بـ"سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، أميركا، يوم الخميس 9 يونيو 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع متوسط ​​سعر البنزين في أميركا فوق 5 دولارات للغالون للمرة الأولى على الإطلاق، إذ قفز الطلب إلى أعلى مستوى حتى الآن منذ بداية 2022، خلال أسبوع واحد فقط من ذروة موسم القيادة.

ارتفعت أسعار البيع في محطات الوقود إلى 5.004 دولار للغالون خلال الليل في ارتفاع مستمر منذ منتصف أبريل، وفقاً لـ"اتحاد نوادي السيارات في جميع أنحاء أميركا الشمالية". وفي ولاية كاليفورنيا، أغلى ولاية للتعبئة، تصل الأسعار إلى 6.43 دولار للغالون.

ارتفعت تكاليف الوقود في الأشهر الأخيرة، حيث تجاوز الطلب عالمياً على المنتجات المكررة قدرة العالم المتقلصة على تصنيعها.

تفاقم النقص الإجمالي بسبب الجهود المبذولة لتجنب شراء النفط من روسيا بعد غزو موسكو لأوكرانيا. في الولايات المتحدة، تُعدّ أسعار بيع الوقود القياسية في المحطات أيضاً المحرك الرئيسي للتضخم، الذي سجل أعلى مستوياته منذ 40 عاماً.

على الرغم من التكاليف المرتفعة، سافر الأميركيون خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى (عطلة فيدرالية)، حيث يستهلكون 9.2 مليون برميل يومياً من البنزين في هذا اليوم، ليصل أفضل مؤشر متاح على المدى القصير للاستهلاك لأعلى مستوى له منذ ديسمبر،

وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأميركية. يظل الطلب على البنزين منخفضاً بنحو 1% على أساس سنوي، وما يقرب من 6% عن نفس الفترة من عام 2019.