الإمارات تشدد إجراءات مكافحة فيروس "كورونا" مع زيادة الإصابات

مشاة يرتدون أقنعة واقية للوجه في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
مشاة يرتدون أقنعة واقية للوجه في دبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شددت دولة الإمارات إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، بما في ذلك التطبيق الأكثر صرامة لتفويض ارتداء قناع الوجه في الأماكن المغلقة، بعد أن زادت حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 ودخول المستشفيات.

زادت الإصابات في الإمارات بأكثر من الضعف في أسبوع، وسجلت الدولة 1319 إصابة اليوم الإثنين. وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إن حالات دخول المستشفيات ارتفعت، دون الخوض في مزيد من التفاصيل. ومع ذلك، ظل عدد الوفيات منخفضاً، ولم تبلغ الحكومة عن أي وفيات خلال أسبوع على الأقل.

بموجب القواعد الجديدة، ستكون فترة سريان نظام "المرور الأخضر" على التطبيق الصحي الحكومي لمدة 14 يوماً، اعتباراً من يوم الأربعاء. علماً بأن فترة صلاحية المرور الأخضر الحالية على التطبيق، الذي يستخدم نظاماً من الألوان للإشارة إلى التطعيم وحالة اختبار التسلسل البوليمري "PCR"، تبلغ 30 يوماً.

قد يتطلّب التغيير من السكان الخضوع للاختبار بشكل متكرر. ويشترط وجود المرور الأخضر للوصول إلى المباني الحكومية في جميع أنحاء الدولة والمساحات الداخلية في العاصمة أبوظبي.

كما حثّت الحكومة السكان على ارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة. وقالت السلطات إن القانون سيُطبّق بشكل أكثر صرامة، وأي مخالفات ستترتب عليها غرامة تصل إلى 3000 درهم (816.77 دولار).

يأتي هذا التغير في الوقت الذي تُخفِّف فيه البلدان الأخرى اللوائح. رفعت المملكة العربية السعودية المجاورة اليوم الإثنين متطلبات القناع لمعظم الأماكن المغلقة.