ماسك: "تسلا" عانت من ربع سنوي صعب للغاية بسبب سلاسل التوريد

عمال على خط إنتاج السيارات بمصنع تسلا في فريمونت
عمال على خط إنتاج السيارات بمصنع تسلا في فريمونت المصور: ديفيد بوتو / Getty Images
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حذّر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ"تسلا"، في مذكرة داخلية من أن الشركة مرت بربع سنوي صعب للغاية نتيجة لمعاناتها من عقبات سلاسل التوريد، مناشداً العمال مساعدته في إعادة صانعة السيارات الكهربائية إلى مسارها الصحيح.

قال ماسك في رسالة إلكترونية للموظفين خلال عطلة نهاية الأسبوع: "كان هذا ربعاً سنوياً صعباً للغاية بسبب تحديات سلسلة التوريد والإنتاج في الصين أساساً. نحن بحاجة إلى حشد جهودنا بقوة للتعافي".

يعود مصنع "تسلا" في شنغهاي، الذي تباطأ إنتاجه في الأسابيع الأخيرة بسبب القيود الصارمة الناتجة عن فيروس كوفيد-19، إلى قوته الكاملة، فيما يزيد مصنع أوستن في ولاية تكساس من إنتاجه أيضاً، وفقاً لقول ماسك.

اقرأ أيضاً.. "تسلا" تحقق أرباحاً ربع سنوية قياسية وتراكم النقد إلى 18 مليار دولار

أشار ماسك كذلك إلى تصنيع نحو 1000 سيارة في مصنع "تسلا" في برلين، الأسبوع الماضي، ويوماً قياسياً من الإنتاج في مصنعها في فريمونت بولاية كاليفورنيا.

هبطت أسهم "تسلا" بحوالي 7.2% في تمام الساعة 10:24 صباحاً في نيويورك ضمن الانخفاض للسوق، لتصل بذلك خسائر السهم إلى حوالي 34% هذا العام حتى إغلاق يوم الجمعة، وهو ما يتجاوز خسائر مؤشر "إس آند بي 500".

كتب موقع "إليكتريك" (Electrek) عن رسالة ماسك بالبريد الإلكتروني في وقت سابق.

حقتت "تسلا" نتائج أفضل من المتوقع للربع الأول من 2022، بفضل الطلب القوي على سياراتها الكهربائية، بينما حذرت الشركة من تحديات سلاسل التوريد في الفترة المتبقية من العام.

بلغت أرباح الشركة 3.22 دولار للسهم، متجاوزة بذلك متوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 2.27 دولار. صعدت الإيرادات إلى 18.8 مليار دولار مقارنة بالتقديرات التي توقعت تحصيل 17.9 مليار دولار.