وجهة "مسار" ومجموعة فقيه الطبية تطلقان مستشفى في مكة بكلفة مليار ريال

المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، المالك والمطور لوجهة "مسار" في مكة المكرمة، اتفاقية شراكة إستراتيجية مع مجموعة فقيه الطبية، لتأسيس مستشفى في مكة المكرمة بمساحة 70 ألف متر مربع، وبحجم استثمارات يصل إلى مليار ريال.

من المقرر أن يبدأ التشغيل الفعلي للمستشفى عام 2027. وتضم 200 سريراً، و60 عيادة خارجية، و20 وحدة طوارئ، و6 غرف عمليات جراحية.

وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ياسر أبو عتيق، والرئيس التنفيذي لمجموعة فقيه الطبية مازن سليمان فقيه. بحضور وزير الحج والعمرة والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة توفيق ربيعة، ورئيس مجلس إدارة شركة أم القرى للتنمية والإعمار عبد الله صالح كامل.

ستقدّم المستشفى، الواقعة على مشارف وجهة "مسار" من الناحية الغربية بما يقارب 70 كيلومتراً من مدينة جدة، خدمات رعاية صحية شاملة، في تخصصات أمراض النساء والتوليد، العناية المركزة، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي، وقسمي الأشعة والمختبرات، بالإضافة لمركز متكامل لعلاج السرطان، بما يُتيح خدمة 340 ألف مراجع سنوياً.

اقرأ أيضاً: "أم القرى" و"هامات" تطلقان أكبر مول في مكة بكلفة 2.7 مليار ريال

ياسر أبو عتيق أعرب عن ثقته بأن الشراكة مع مجموعة الفقيه الطبية ستكون "مثمرة، وستضيف قيمة لمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة لسكان وجهة "مسار" وأهالي مكة وزائريها".

وكشف لـ"الشرق" عن الوصول "لإنجاز 83% من البنية لوجهة "مسار"، وفي الربع الأول من عام 2023 سنفتتح طريق الملك عبدالعزيز، بما يمكّن الناس من الوصول إلى الحرم المكي عبر وجهة "مسار". كما سنعلن الأسبوع المقبل عن شراكات ومشروعات كبرى في قطاعات النقل والفنادق والأبراج السكنية".

من جهته، أوضح مازن فقيه أن اتفاقية الشراكة تمتد لفترة 40 عاماً، وستعمل مجموعة فقيه الطبية على استقطاب أحدث التقنيات الطبية وأفضل الخبرات البشرية لتمثّل المستشفى نموذجاً وإضافةً مهمة للخدمات الطبية المُقدّمة في مكة المكرمة.

وأعلن في حديث مع "الشرق" أن المجموعة "بصدد استكمال الاستحواذ على مستشفى في العاصمة الرياض بقيمة مليار ريال".

اقرأ أيضاً: إنجاز 92% من البنية التحتية لــ"وجهة مسار" في مكة المكرمة قبل نهاية 2022

تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 1.25 مليون متر مربع. ومن المخطط أن تضمّ وجهة "مسار" 117 برجاً فندقياً بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 40 ألف غرفة، بالإضافة إلى 82 برجاً سكنياً، و3 مبانٍ تجارية تضمّ 862 مكتباً، و1395 محلاً تجارياً، وممراً للمشاة بطول 3.5 كلم، فضلاً عن أكبر مول في مكة وهو "مسار مول".