"خزنلي" المصرية الناشئة تجمع تمويلاً بـ2.5 مليون دولار

يتمحور نشاط منصة "خزنلي" على الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية شهدت انتعاشاً كبيراً خلال فترة كورونا
التجارة الإلكترونية شهدت انتعاشاً كبيراً خلال فترة كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "خزنلي" المصرية الناشئة 2.5 مليون دولار عبر جولة تمويل تأسيسية، بقيادة صندوقي "أرزان فينتشر كابيتال" (Arzan Venture Capital) و"شروق بارتنرز" (Shorooq Partners).

"خزنلي"، وهي عبارة عن منصة لخدمات التخزين والتجهيز والتوصيل والتحصيل، ستستخدم الأموال الناجمة عن الجولة لتطوير منتجاتها وخدماتها ومضاعفة مرافقها الحالية 4 مرّات، فضلاً عن دعم خطتها للتوسع داخل مصر وفي الأسواق الخارجية خلال هذا العام، وفق بيان صادر عن الشركة.

يُقدّر أن تنمو التجارة الإلكترونية في مصر بنسبة 30% في عام 2022، ليصل حجم السوق الرسمية إلى 7.5 مليار دولار. في حين يُتوقّع أن تبلغ 50 مليار دولار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

جولة التمويل جذبت أيضاً صندوق "كاميل فينتشرز" (Camel Ventures) الذي يركز على شركات التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى "أفيروس فينتشرز" (Averroes Ventures) وغيرهم من المستثمرين.

اقرأ أيضاً: "أبيتيتو" المصرية تستحوذ على شركة تونسية بـ10 ملايين دولار

اقرأ أيضاً: "زد" السعودية تستهدف 5% من كعكة تجارة التجزئة الإلكترونية الخليجية

ارتفع حجم تمويلات الشركات الناشئة في مصر العام الماضي بنسبة 176% عن 2020 ليصل إلى 502 مليون دولار.

منصة "خزنلي" للخدمات اللوجستية الرقمية، التي تأسست في 2021، توفر حلولاً لعمليات تلبية الطلبات، من التخزين إلى التجهيز، والتغليف، والنقل، والتوصيل، والتحصيل. وتتيح لتجار التجزئة ورواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية تحسين رقمنة عمليات تلبية الطلبات عند بيع منتجاتهم عبر الإنترنت إلى المستهلك مباشرةً، أو من خلال فروع البيع، أو المنصات الكترونية، أو عبر الحدود، بحسب الشركة.

وتقول "خزنلي" إن إجمالي قيمة البضائع التي تولّت معاملتها منذ تأسيسها بلغ عشرات ملايين الجنيهات، كما دعمت منصتها العملاء في أكثر من 16 ألف نشاط.