تعرف على المدن التي ستستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم 2026

ملعب "ميتلايف" خارج مدينة نيويورك، الولايات المتحدة.
ملعب "ميتلايف" خارج مدينة نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستكون نيويورك ولوس أنجلس وميامي من بين المدن الأميركية التي ستستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم 2026، لتتلقى بذلك دعماً اقتصادياً باعتبارها مراكز استضافة أكبر بطولة لكرة القدم.

ووفقاً لإعلان صدر يوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"-الهيئة الإدارية العالمية لكرة القدم- ستكون المدن الأميركية الأخرى التي ستستضيف مباريات كأس العالم للرجال سياتل ودالاس وأتلانتا.

ستقام بطولة كأس العالم لعام 2026 الموسعة للرجال، التي ستضم لأول مرة 48 فريقاً، في 16 مدينة عبر دول أميركا الشمالية الثلاث. وستستضيف الولايات المتحدة 60 من 80 مباراة، بما في ذلك المباراة النهائية.

وفي المكسيك، ستستضيف العاصمة وكذلك مونتيري وادالاخارا المباريات. أما في كندا، نجحت تورنتو وفانكوفر في الوفاء بمتطلّبات استضافة المباريات.

من المتوقع أن تكون المسابقة واحدة من أكثر البطولات ربحاً في تاريخ كرة القدم العالمية، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها ستقام في أكبر سوق إعلامية في العالم. ستقوم "فوكس كورب" و"تيليموندو" (Telemundo) من "إن بي سي يونيفرسال" ببث البطولة باللغتين الإنجليزية والإسبانية للمشاهدين الأميركيين.

اقرأ أيضاً: قطر تبدأ بيع تذاكر كأس العالم 2022.. تعرف على الأسعار

عوائد اقتصادية

درس الاتحاد الدولي "فيفا" العديد من المدن لاستضافة المباريات التي يتنافس رؤساء البلديات والمحافظون لاستضافتها بسبب الفوائد الاقتصادية، بما في ذلك الزوار والوظائف وعائدات الضرائب. قدّمت نيويورك ونيوجيرسي عرضاً مشتركاً لاستضافة مباريات كأس العالم على "ملعب ميتلايف" خارج مدينة نيويورك.

في هذا السياق، قال عمدة نيويورك إريك آدامز يوم الخميس في برنامج "مورنينغ جو" على قناة "إم إس إن بي سي": "عندما تنظر إلى جميع المواقع التي يدرسها اتحاد كرة القدم (فيفا)، فإننا حقاً نمثّل النهج العالمي تجاه ذلك... نحن المنطقة الأكثر تنوعاً في العالم بأسره... توجد هنا العديد من القواعد الجماهيرية لمدن أخرى- فهم مغتربون".

تُقام بطولة كأس العالم -أكبر بطولة لكرة القدم- كل أربع سنوات. ويُقام حدث هذا العام في قطر.

اقرأ أيضاً: لمواجهة ضغط أماكن الإقامة.. خيم للمشجعين خلال كأس العالم في قطر

استضافت الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم آخر مرة في عام 1994، وهي البطولة التي أدت إلى نشأة الدوري الأميركي لكرة القدم.