وسيط عملات مشفرة يقترض 485 مليون دولار لتأمين مراكز العملاء

تطبيق فوياجر ديجيتال
تطبيق فوياجر ديجيتال المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "فوياجر ديجيتال" (Voyager Digital Ltd) للوساطة في مجال العملات المشفرة إنها حصلت على قروض من "ألاميدا ريسيرش" (Alameda Research)، التابعة لـ"سام بانكمان فرايد" مؤسس "في تي إكس" (FTX)، لتعزيز حماية مراكز العملاء في ظل التقلب الشديد في سوق الأصول الرقمية.

طالع المزيد: الأدنى منذ ديسمبر 2020.. "بتكوين" تهبط دون مستوى 20 ألف دولار

قالت "فوياجر" إنها وقعت على ورقة الشرط والأحكام غير الملزمة للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 200 مليون دولار من " ألاميدا"، تم تجميعه باستخدام مزيج من النقد و"يو إس دي سي" (USDC)، وهي عملة مستقرة مرتبطة بقيمة الدولار الأميركي.

تضمنت ورقة الشروط أيضاً خط ائتمان متجدد لـ15000 بتكوين، بقيمة تقارب 285 مليون دولار صباح اليوم السبت في لندن مع انخفاض أسعار العملات المشفرة.

قالت "فوياجر" في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني أمس الجمعة إنها تهدف لاستخدام القروض كضمان لأصول العملاء في ضوء "ظروف السوق الحالية للعملات المشفرة"، مضيفة "وفي حال إذا كان هذا الاستخدام ضرورياً".

يمر قطاع العملات المشفرة بأحد أكثر الأسابيع إيلاماً على الإطلاق، حيث تنهار أسعار الرموز وتكافح الشركات لمواجهة الصعوبات.

قامت كل من "سلزيوس نتوورك" (Celsius Network) و"بابل فينانس" (Babel Finance) اللتين تقدمان قروضاً في مجال العملات المشفرة بتعليق عمليات السحب لصالح العملاء مع اختفاء السيولة من السوق، في حين يكافح صندوق التحوط "ثري أروز كابيتال" (Three Arrows Capital) لتأمين تمويل إضافي.

كما أعلن عدد من الشركات عن خطط لتسريح الموظفين، بما في ذلك "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global Inc) و"جيميني ترست كو" (Gemini Trust Co Llc) و"بلوك فاي" (BlockFi Inc).

قال ستيفن إرليش، الرئيس التنفيذي لشركة "فوياجر": "تمنح إجراءات اليوم فوياجر مزيداً من المرونة للتخفيف من ظروف السوق الحالية وتقوي علاقتنا بأحد رواد الصناعة".

تنتهي مدة كل من هذه التسهيلات في 31 ديسمبر 2024، بمعدل فائدة سنوي قدره 5% تدفع عند الاستحقاق.

قالت فوياجر إن لديها بالفعل أكثر من 200 مليون دولار في مركزها المالي، بالإضافة إلى الأموال الجديدة.

اقرأ أيضاً : مكاسب التمويل اللامركزي لسوق العملات المشفرة تُعمي محترفي التمويل عن المخاطر