"الآمار" تسعى لجمع 1.2 مليار ريال من طرح عام بالسوق السعودية

مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) في الرياض
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) في الرياض المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة الآمار الغذائية السعودية، لجمع نحو 1.2 مليار ريال عبر طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية "تداول"، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

ورغم تأثر الاكتتابات العامة على مستوى العالم، بالغزو الروسي لأوكرانيا، والتضخم المتصاعد والسياسات المتشددة لدى البنوك المركزية، إلا أن أسعار النفط المرتفعة والتدفقات الكبيرة في أسواق الأسهم، دعمت بقوة موجة الإدراجات بمنطقة الخليج العربي الغنية بالنفط، ما يضع العديد من أسواق الأسهم في الشرق الأوسط ضمن الأفضل أداءً على مستوى العالم منذ بداية 2022.

حددت "الآمار" النطاق السعري للاكتتاب في أسهم الطرح بين 103 ريالات و115 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

يمنح النطاق السعري للاكتتاب الشركة قيمة سوقية إجمالية عند الإدراج تتراوح بين 2.6 مليار ريال، و2.9 مليار ريال.

اقرأ أيضاً.. "غولدمان ساكس": السعودية ستظل قائدة نشاط الاكتتابات بالمنطقة

ازدهار الاكتتابات يجذب عمالقة "ول ستريت" إلى الشرق الأوسط

"الآمار" هي أحد مشغلي مطاعم الوجبات السريعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وهي صاحبة امتياز العلامة التجارية "دومينوز"، حيث تملك الشركة حق تطوير وتشغيل متاجرها في 16 دولة بالمنطقة، إضافة للعلامة التجارية "دانكن"، التي تملك الشركة حق تطوير وتشغيل متاجرها في مصر والمغرب.

الجدول الزمني للطرح

  • 9 يونيو إعلان نية الطرح.
  • 20 يونيو بناء سجل الأوامر.
  • 27 يونيو نهاية بناء سجل الأوامر.
  • 20 يوليو انطلاق فترة اكتتاب الأفراد لمدة يومين.
  • 26 يوليو تخصيص الأسهم وردّ المبالغ الفائضة.

وافقت هيئة السوق المالية السعودية في 7 يونيو الجاري على طلب شركة "الآمار الغذائية" لإجراء عملية طرح عام أولي لحوالي 10.6 مليون سهم تمثل ما يعادل 41.699% من رأسمال الشركة البالغ 255 مليون ريال عن طريق بيع أسهم من قبل بعض المساهمين الحاليين في الشركة.

عينت "الآمار" شركة "إتش إس بي سي" العربية السعودية كمستشار مالي لعملية الطرح ومدير لسجل الاكتتاب، فيما اختارت بنوك "الراجحي"، و"الرياض"، و"الأهلي السعودي" لاستلام طلبات الاكتتاب لشريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين.