المنصة "المضطربة" لإقراض العملات المشفرة تطلب وقتاً للاستقرار

سوق العملات المشفرة تواصل تلقي الصدمات

سوق العملات المشفرة تواصل تلقي الصدمات
سوق العملات المشفرة تواصل تلقي الصدمات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت منصة إقراض العملات المشفرة "سيليزيوس نتورك" (Celsius Network) في مدونة بعد أن جمّدت عمليات التمويل الأسبوع الماضي، إنها ستحتاج إلى مزيد من الوقت لتحقيق الاستقرار في السيولة والعمليات بعد الاضطرابات التي شهدتها المنصة مؤخراً.

كانت "سيليزيوس"، إحدى أكبر مقرضي العملات المشفرة، تكافح لجمع الأموال في سوق الأصول الرقمية الهشة التي تضرّرت من تشديد أسعار الفائدة والسيولة وانهيار "تيرا" (Terra) الشهر الماضي.

قالت "سيليزيوس" في مدونتها يوم الإثنين "نريد أن يعرف عملاؤنا أن هدفنا يتمحور حول استقرار السيولة والعمليات لدينا؛ وستستغرق هذه العملية وقتاً".

كذلك قالت "سيليزيوس" في المنشور إنها أوقفت مؤقتاً "تويتر سبيسز" (Twitter Spaces) و"أسك مي أنيثينغ" (Ask Me Anything)، أو "AMA" وفق مصطلحات العملات المشفرة، للتركيز على تجاوز هذه التحديات غير المسبوقة.

تسارعت الأزمة في أسواق العملات المشفرة، التي أطاحت بـِ70% من قيمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية –"بتكوين" و"إيثر"- بسبب الأزمة في "سيليزيوس" حيث خاف المستثمرون من التصفية وأزمة السيولة. وكانت هناك علامات أوسع على التوتر، حيث عانى صندوق تحوط العملات المشفرة "ثري آروز كابيتال" (Three Arrows Capital) من خسائر كبيرة بينما أوقف مُقرض آخر، "بابل فاينانس" (Babel Finance)، عمليات السحب مؤقتاً. وفي يوم الأحد، صوّت حاملو العملات المشفرة في تطبيق "سولند" (Solend)، وهو تطبيق إقراض على بلوكتشين "سولانا" (Solana)، لتولي حساب مستخدم كبير بشكل مؤقت بعدما واجه تهديداً كبيراً بالتسييل والتصفية.