منصة "هسبي" العقارية الإماراتية تستقطب 37 مليون دولار من جولة تمويل

لا تتجاوز نسبة معاملات شراء المنازل التي تتمّ من خلال القنوات الرقمية حول العالم 1%
لا تتجاوز نسبة معاملات شراء المنازل التي تتمّ من خلال القنوات الرقمية حول العالم 1% المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نجحت "هسبي" (Huspy)، شركة التكنولوجيا الإماراتية الناشئة، في جمع 37 مليون دولار عبر جولة تمويل من الفئة أ، بقيادة شركة "سيكويا كابيتال إنديا" (Sequoia Capital India).

ستستخدم الشركة، المتخصصة بمجال التمويل العقاري وشراء المنازل، التمويل المتحصَّل من الجولة الجديدة للاستثمار بتطوير البنية التحتية التقنية، ومضاعفة نمو أعمالها في الإمارات وإسبانيا، وبدء التوسّع في أنحاء مختلفة من القارة الأوروبية، وفق بيان صادر اليوم.

شارك في الجولة "فاندرز فاند" (Funders Fund) و"فيفث وول" (Fifth Wall) في أول نشاط استثماري لهما في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين القائمين.

تأسست "هسبي" عام 2020، ووصلت القيمة التجارية الإجمالية المحسوبة سنوياً للشركة إلى ملياري دولار، حيث نَمَت بمعدل 25% شهرياً لتصبح إحدى أكبر المنصات الرقمية لشراء المنازل في دولة الإمارات، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً: "سيكويا" وSTV تقودان جولة تمويل لصالح "تابي" الخليجية

اقرأ أيضاً: الروس يكثفون شراء العقارات في دبي لحماية ثرواتهم من العقوبات

يُعرِّف جاد أنطون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، "هسبي" بأنها "سوق عقارية رقمية كاملة الخدمات، تتيح البحث في مكان واحد عن المنازل وتمويلها وشرائها"، مشيراً إلى أن الشركة "نَمَت في أقلّ من عامين حتى أصبحت إحدى أكبر المنصات العقارية في المنطقة، وشهدت معاملات بمليارات الدولارات. ونحن نتطلّع للشراكة مع مستثمرين عالميين وإقليميين لإعادة تشكيل سوق العقارات، حيث لا تتجاوز نسبة معاملات شراء المنازل التي تتمّ من خلال القنوات الرقمية حول العالم 1%".

يتألف فريق عمل "هسبي"، الموزّع بين دبي ومدريد، من موظفين من أكثر من 30 جنسية. وكانت الشركة أجرت العام الماضي جولة تمويل تمهيدية، لم تعلن عن قيمتها. كما استحوذت مؤخراً على شركة "هوم ماترز" (Home Matters)، بهدف تشكيل أكبر شركة تمويل عقاري في دولة الإمارات، كما أعلنت في حينها.