أسعار النفط ترتفع بدعم من توقعات زيادة الطلب في الصين وأميركا

مصفاة نفطية تابعة لشركة "فاليرو إنيرجي" (Valero Energy) في ممفيس بولاية تينيسي الأميركية
مصفاة نفطية تابعة لشركة "فاليرو إنيرجي" (Valero Energy) في ممفيس بولاية تينيسي الأميركية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بينما يقيم التجار تداعيات احتمالات تعرض الاقتصاد الأميركي للركود في ظل تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي، وإن كان الرئيس جو بايدن يعارض فكرة أن أكبر اقتصاد في العالم يواجه انكماشاً.

قال بايدن إن الركود ليس حتمياً، وهو ما يعزز التوقعات بزيادة استهلاك الطاقة، مضيفاً أنه يهدف إلى اتخاذ قرار هذا الأسبوع بشأن ما إذا كان سيتحرك لتعليق ضريبة البنزين الفيدرالية.

اقرأ أيضاً.. "جيه بي مورغان": النفط قد يبلغ 150 دولاراً في الأجل القصير

يتجه النفط نحو تحقيق مكاسب ربع سنوية، فيما يقيم التجار القوى المتضاربة التي أدت إلى زيادة تقلبات الأسواق مؤخراً، وبينما كانت الأسعار مدعومة بارتفاع الطلب واضطرابات العرض التي حفزتها الحرب في أوكرانيا، فإن توجه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو سياسة نقدية أكثر تشدداً أثار مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي، كما أن تسارع خروج الصين من عمليات الإغلاق لمكافحة "كورونا" يدعم مكاسب الخام.

الأسعار

  • ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بنسبة 2% إلى 110.12 دولار للبرميل في بورصة نيويورك عند الساعة 12:01 مساءً في سنغافورة.
  • زاد خام برنت تسليم أغسطس 1% إلى 115.22 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE.

نفط

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في إي بي أي" لإدارة الأصول (SPI Asset Management)، "يبدو أن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، تقابلها احتمالات ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة والصين على المدى القريب، خاصة وأن نجاح الاختبار الشامل لفيروس كورونا في شنغهاي يعزز الاتجاه بأن الصين ستمضي قدماً في إعادة الافتتاح تدريجياً".

قالت بلومبيرج إيكونوميكس إن البيانات الواردة من الصين تشير إلى انتعاش في النشاط الاقتصادي هذا الشهر، بما في ذلك ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وزيادة في النقل بالشاحنات.