إيلون ماسك: "تسلا" تواجه منافسة قوية من السيارات الكهربائية الصينية

إيلون ماسك في أثناء مداخلة عبر الإنترنت في الدورة الثانية من "منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة" في 21 يونيو 2022
إيلون ماسك في أثناء مداخلة عبر الإنترنت في الدورة الثانية من "منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة" في 21 يونيو 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الملياردير إيلون ماسك إنّ شركة "تسلا" تواجه منافسة قوية من قِبل الشركات الصينية، كاشفاً عن نيته خفض إجمالي القوة العاملة في الشركة.

في مداخلة عبر الإنترنت في أثناء الدورة الثانية من "منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة" اليوم، أوضح ماسك أن اضطرابات سلاسل التوريد تقف عائقاً أمام نمو "تسلا"، مشدداً على أنه يولي معالجة العوامل المقيدة لسلاسل التوريد والقدرة التصنيعية أهمية في الوقت الراهن أكبر من التفكير في المنافسين في مجال السيارات الكهربائية.

تكلفة الخامات ترفع متوسط أسعار السيارات الكهربائية إلى 60 ألف دولار

ماسك الذي أكد أن الطلب على سيارات "تسلا" مرتفع للغاية وقائمة الانتظار طويلة، لفت إلى أنه "معجب جداً بشركات السيارات في الصين" وأنهم "يتمتعون بقدرة تنافسية للغاية ويعملون بجد، وهم أذكياء".

في وجه هذه المنافسة، قال ماسك إنّ الأمر يتطلب من "تسلا" "بناء المصانع بشكل أسرع، "وبعد ذلك نحتاج إلى النظر إلى الأمام وإلى كل نقاط الاختناق في سلسلة إمداد بطاريات أيونات الليثيوم بأكملها، بدءاً من التعدين والتكرير إلى إنتاج الكاثود والأنود وتكوين الخلايا".

نقاط بارزة من مداخلة ماسك

  • سنخفض إجمالي القوى العاملة في "تسلا" بنحو 3% إلى 3.5%.
  • الركود الاقتصادي يصعب تجنبه على المدى القصير.
  • احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة مرتفع على المدى القصير.
  • لم أحُضّ يوماً على الاستثمار في العملات المشفرة، ولكن لديَّ ولدى شركة "سبيس إكس" استثمارات في هذه العملات، وأنا أدعمها.

أكبر الشركات مبيعاً للسيارات العاملة بالطاقة الجديدة في الصين خلال ديسمبر 2021

الشركةعدد السيارات
"بي واي دي"93,338
"تسلا"70,847
"إس إيه آي سي – جي إم – وولينغ"60,372
"غريت وول"20,926
"شيري"20,501