"أدنوك" أبوظبي تخطط لشراء منتجات محلية الصنع بـ70 مليار درهم

موظف يمر من أمام جدار مثبت عليه شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بمقر الشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
موظف يمر من أمام جدار مثبت عليه شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بمقر الشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، لشراء منتجات مصنعة في السوق المحلية، بقيمة تبلغ 70 مليار درهم، خلال فترة تبدأ من العام الحالي وحتى عام 2030، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

تسعى حكومة الإمارات إلى تطوير القطاع الصناعي، من خلال استراتيجية أطلقتها العام الماضي تستهدف رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، من 133 مليار درهم حالياً إلى 300 مليار درهم خلال الأعوام العشرة القادمة.

كان سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي، قد أعلن اليوم الثلاثاء، أن شركات حكومية تعتزم تخصيص 110 مليارات درهم لإبرام اتفاقات شراء محتملة للمنتجات من المصنعين المحليين.

اقرأ أيضاً.. شراكة بين "أدنوك" أبوظبي و"مصدر" و"بي بي" لتنفيذ مشروعات هيدروجين

خلال منتدى "اصنع في الإمارات" المنعقد في أبوظبي اليوم الثلاثاء، وقعت "أدنوك" اتفاقيات مع مصنعين محليين ودوليين لتوفير نسبة من احتياجاتها التي تخطط لشرائها من المنتجات والمواد التي تصنع في السوق المحلية بقيمة تبلغ 21 مليار درهم، بحسب بيان.

وفقاً للاتفاقيات سيقوم شركاء "أدنوك" بإنشاء مرافق صناعية جديدة في الإمارات وتوسعة المرافق القائمة فعلياً، إضافة إلى التعاون مع "أدنوك" لاستكشاف إمكانية تنفيذ استثمارات جديدة في قطاع التصنيع المحلي.

تشمل فرص التصنيع المحلي أكثر من 100 مُنتج تُخطط "أدنوك" لشرائها واستخدامها في مختلف مجالات وجوانب أعمالها، وذلك ضمن سعيها لتوسعة عملياتها التشغيلية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وتعتزم "أدنوك" شراء هذه المنتجات خلال الفترة بين 2022 و2030، داعية القطاع الخاص للاستفادة من خططها للإنفاق على المشتريات والاستثمار في قطاع التصنيع الإماراتي لإنتاج هذه المنتجات محلياً.