قيمتها 14.5 مليار جنيه.. بريطانيا تمنح مهلة للتخلص من آخر نقود ورقية

بنك إنجلترا
بنك إنجلترا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بنك إنجلترا المركزي إن الأشخاص الذين يمتلكون 14.5 مليار جنيه إسترليني من العملات النقدية الورقية القديمة لديهم مهلة 100 يوم فقط لإنفاق أو إيداع الأموال قبل أن تصبح عديمة القيمة.

بحسب "المركزي" البريطاني فإن حوالي 477 مليوناً من العملات النقدية المتبقية المطبوعة على الورق في بريطانيا لا تزال في أيدي الجمهور، لكنها ستتوقف عن العمل كونها عملة قانونية بعد 30 سبتمبر.

قالت سارة جون، كبيرة أمناء الخزينة في بنك إنجلترا: "لقد تم إخراج معظم الأوراق النقدية الورقية من التداول، لكن عدداً كبيراً منها يظل في الاقتصاد".

في عصر اللاتلامس.. استخدام النقود الورقية في أوروبا لا يزال مزدهراً

العملات النقدية الورقية هي الأخيرة من نوعها في بريطانيا، بدأ البنك المركزي طباعة العملات النقدية على البوليمر الشبيه بالبلاستيك وهو أكثر متانة وله ميزات أمان محسّنة.

كيف سيكون شكل الورقة النقدية لفئة 50 جنيها إسترلينياً في يونيو المقبل؟

قال بنك إنجلترا إنه لا يزال هناك 8.2 مليار جنيه إسترليني من فئة 50 جنيهاً إسترلينياً و6.3 مليار جنيه إسترليني من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً قيد التداول.

يضع المركزي البريطاني صورتي الفنان جيه إم دبليو تيرنر وعالم الرياضيات آلان تورينغ على الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمرات.

بعد 30 سبتمبر، سيتعين على الأشخاص تبديل الأوراق النقدية من الورق شخصياً بالمقر الرئيسي لبنك إنجلترا في شارع ثرينيدل بلندن أو عبر البريد.