الرئيس التنفيذي لـ "سوفت بنك غروب" يغادر بعد 5 أشهر من توليه منصبه

ميشيل كومبيس، الرئيس التنفيذي لـ"سوفت بنك غروب إنترناشيونال"
ميشيل كومبيس، الرئيس التنفيذي لـ"سوفت بنك غروب إنترناشيونال" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيترك ميشيل كومبيس منصبه كرئيس "سوفت بنك غروب إنترناشيونال"، الذراع الخارجية لمجموعة "سوفت بنك"، عقب خمسة أشهر من توليه المنصب بعد مارسيلو كلوريه، الرئيس التنفيذي للعمليات السابق، لدى المجموعة.

قالت "سوفت بنك" في بيان صحفي، إن أليكس كلافيل، الشريك الإداري لدى "سوفت بنك غروب إنترناشيونال" سيحل محل كومبيس في منصب الرئيس التنفيذي بتاريخ 30 يونيو.

تقوم هذه الإدارة، بالتنسيق مع صندوق "فيجن" التابع لـ"سوفت بنك"، بالتدقيق في الاستثمارات الجديدة وتُقدّم المساعدة التشغيلية للمجموعة وشركات المحافظ خارج اليابان.

اقرأ أيضاً: خسائر "صندوق رؤية" تُطيح برواتب مسؤولين تنفيذيين في "سوفت بنك"

يُضاف كومبيس، الذي سيُنهي مسيرته المهنية لدى "سوفت بنك" بعد خمس سنوات، إلى سلسلة المغادرين الرئيسيين في الأشهر الأخيرة. غادر كلوريه الشركة بعد صدام حول التعويضات والمسؤوليات مع المؤسس الملياردير ماسايوشي سون. كما ترك اثنان من الشركاء الإداريين الثلاثة في صندوق الشركة لأميركا اللاتينية لتأسيس مشروعهم التجاري الخاص في شهر أبريل. استقال رونالد فيشر في نفس الشهر وهو الذي لازم سون منذ فترة طويلة وقاد الذراع الأميركي لصندوق "فيجن".

قال سون في البيان إن رئيس "سوفت بنك غروب إنترناشيونال" المغادر قام "بدور حيوي في بعض أهم استثماراتنا وأصولنا، وأتمنى له كل التوفيق في خططه المستقبلية. يسعدني أنه سيظل جزءاً من عائلة (سوفت بنك) عبر الاستمرار في تمثيلنا بالعديد من مجالس إدارات شركات المحفظة".

طالع أيضاً: صندوق "رؤية" التابع لـ"سوفت بنك" يُسجل خسارة قياسية مع فشل رهانات سون

تأتي عمليات المغادرة من المناصب العليا في فترة عصيبة تمر بها الشركة الاستثمارية التي أدى استثمارها بمليارات الدولارات في بعض الشركات الناشئة الأكثر شهرة في العالم خلال السنوات الخمس الماضية إلى تسجيل "سوفت بنك" خسارة قياسية في السنة المنتهية في مارس عقب الهبوط العالمي الكبير في التقييمات التقنية. تُركّز "سوفت بنك" حالياً على تحسين وضعها المالي وستقوم هذا العام بصفقات أقل وأصغر حجماً، مما يعني أن تدفق الصفقات من أكبر صندوق تقني في العالم قد يتضاءل إلى ربع حجم العام الماضي، وفقاً لسون.

في غضون ذلك، ساعد كلافيل، المصرفي الاستثماري القديم في "مورغان ستانلي"، مجموعة "سوفت بنك" في إدارة استثماراتها في شركات شملت "تي-موبايل يو إس" (T-Mobile US)، و"ديتشه تيليكوم" (Deutsche Telekom) ، و"وي وورك" (WeWork) ، و"وان ويب" (OneWeb). كلافيل عضو أيضاً في مجالس إدارات "آرم تشاينا" (Arm China)، و"بوسطن دايناميكس" (Boston Dynamics) ، و"إن موبي"( InMobi) ، و"إس بي إنيرجي"( SB Energy)، وغوغو" (Goggo) ، على حد قول "سوفت بنك".